اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:44 ص

سيدتان تعانيان من داء الفيل

صور.. سيدتان يستغيثان بمحافظ الدقهلية ووزير الصحة لعلاجهما من داء الفيل

الدقهلية شريف الديب الإثنين، 19 مارس 2018 04:44 م

طالبت سيدتان بعزبة غازى التابعة لمركز بنى عبيد، الدكتور أحمد شعراوى محافظ الدقهلية، والدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، بتبنى حالتهما ومعالجتهما بعد تدهور حالتهما الصحية نتيجة الإصابة بداء الفيل.

وتقول فوزية على السعيد 45 سنة: "أصبت بداء الفيل منذ  25 سنة، وفجأة شعرت بقدمى تكبر وتتضخم، ولم أستطع أنا أقف وأسير عليها، وأصبحت قعيدة داخل المنزل ولم استطع المشى عليها مرة أخرى، وأضافت أنها كانت تعمل فى مخبز، رغم معاناتها ولكن بعد أيام لم تتمكن الاستمرار فى هذا العمل.

وأكملت: "تزوجت وزوجى رجل مسن ومريض، ولم أتمكن من الإنجاب وإحنا ناس على قد الحال، وأنا أعيش عند والدى المسن فى بيت بالطوب اللبن لأنه لايوجد دخل لتأجير شقة مؤكدة أن ظروفها المادية لا تسمح لها بتلقى العلاج على نفقتها الخاصة، وناشدت المسئولين وكبار الأطباء بتبنى حالتها ومساعدتها فى التخلص من هذا المرض.

وقالت فريدة حسن محمد سعد 42 سنة: "عندى مرض الفيل بقالى 35 سنة، وأعانى منه أشد المعاناة، فلم أستطع التحرك إلا بصعوبة شديدة بسبب أن الغدد مكتومة والمياه بتنزل فى قدمى ولا تخرج ما أدى إلى تضخم شديد فى القدم، وأنا متزوجة وعندى ولدان وبنت وعانيت كثيرًا بسبب هذا المرض وطالبت أكثر من مرة بسيارة مجهزة أو أى شىء يساعدنى على الحركة ولكن لم أستطع الحصول على حقى وردوا عليا وقالوا نسبة العجز ضعيفة.

وأكملت فريدة حسن محمد: "قدمى منظرها بشع وبتصل درجة الحرارة فيه مرتفعة جدًا ما أسفر عن إصابتى بمرض جلدى وذلك بسبب التضخم الشديد، مطالبة بالنظر إليها  حتى تتمكن من تحقيق هدفها الوحيد فى الحياة وهو التعافى من مرض الفيل الذى تسبب فى صعوبة تحركها وتدمير حالتها النفسية.