اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 07:24 م

بدر عبد العاطى سفير مصر بألمانيا

فيديو.. سفير مصر بألمانيا: انتظام التصويت.. والفرز فى العاشرة مساءا بتوقيت القاهرة

كتبت آمال رسلان الأحد، 18 مارس 2018 01:09 م

أكد السفير بدر عبد العاطى سفير مصر فى ألمانيا، أن العملية التصويتية فى انتخابات الرئاسة تسير بشكل جيد فى يومها الآخير، موضحا أن المصريون يسطرون التاريخ عبر إصرارهم فى المشاركة رغم بعد المسافات، لافتا إلى أن هناك مجموعات من الجالية تتوافد على السفارة منذ فتح أبواب اللجنة صباح اليوم، متوقعا أن تزداد الأعداد مع منتصف اليوم حيث أن اليوم الأحد هو عطلة نهاية الأسبوع.

وأوضح عبد العاطى لـ"اليوم السابع"، أن اليوم يشهد توافد حافلات تقل أبناء الجالية من المناطق النائية، لافتا الى أن هناك حافلات ستنقل أعداد كبيرة من ميونخ إلى مقر القنصلية فى فرانكفورت، موضحا أن عطلة نهاية الأسبوع وغلق المحلات يرجح ازدياد الأعداد اليوم.

 

ولفت إلى أنه سادت المظاهر الاحتفالية عملية التصويت منذ فتح باب التصويت فى التاسعة صباحا باليوم الثالث حيث حرص المصريون على اصطحاب أسرهم وأطفالهم فى هذا العرس الانتخابى من مختلف الأعمار، وغلب عليهم الشباب الذى يصوت بعضهم لأول مرة بالإضافة للمرأة التى تعد بحق النجم الرئيسى لعملية التصويت فى كافة الاستحقاقات الدستورية منذ عام 2013.
 
 
مشددا على أن الأجواء تسير بشكل هادئ فى محيط السفارة فى برلين والقنصليتين فى هامبرج وفرانكفورت، ولا يوجد أى تظاهرات أو منغصات على سير العملية الانتخابية.
 
 
وأوضح أن السفارة ستغلق أبوابها فى التاسعة بتوقيت ألمانيا العاشرة بتوقيت القاهرة لتبدأ عملية الفرز فورا فى المقرات الانتخابية الثلاث بشكل متزامن، عبر بث مباشر ينقل عملية الفرز للهيئة الوطنية للانتخابات، وفور انتهاء العمل سيتم تبليغ الهيئة بعدد الأصوات التى شاركت وإجمالى الأصوات الصحيحة ونتائج الفرز.

 

 

استمرار التصوير فى ألمانيا

سفير مصر بألمانيا مع إحدى الناخبات
 

عائلة مصرية تدلى بصوتها
 

سفارة ألمانيا تستقبل الناخبين