اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 02:03 ص

العالم هذا المساء

صور.. العالم هذا المساء.. المؤشرات الأولية تؤكد فوز بوتين بولاية رئاسية رابعة فى روسيا.. مسلحون سوريون ينهبون المحال التجارية بمدينة عفرين ..استشهاد فلسطينى برصاص الاحتلال الإسرائيلى بزعم محاولة تنفيذ عملية طعن

كتب: محمد الأحمدى الأحد، 18 مارس 2018 10:00 م

سيطرت انتخابات الرئاسية الروسية على أحداث العالم هذا المساء، حيث أظهرت المؤشرات الأولية فوز الرئيس الروسى بوتين بولاية رابعة بنسبة تصويت 73 % من أصوات الناخبين.

ومن انتخابات الرئاسة الروسية إلى مدينة عفرين السورية، والتى تشهد أعمال نهب وسلب للمحال التجارية والمبانى على يد القوات السورية الموالية لأنقرة وفى المقابل يواصل الجيش السورى تأمين خروج المدنيين من الغوطة الشرقية لحمايتهم من الاشتباكات الدائرة مع التنظيمات المسلحة بها.

وفى الشأن الفلسطينى، استشهد شاب فلسطينى (28) عاما برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلى، بزعم قيامه بعملية طعن لجندى من جيش الاحتلال وإصابته بجروح خطيرة .

ولمزيد من التفاصيل:_
 

استطلاعات روسية: بوتين يفوز بولاية رابعة بنسبة 73%

البداية من موسكو حيث أعيد انتخاب الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، لولاية رابعة بـ73,9 % من الأصوات، وفق استطلاعات لدى الخروج من مراكز الاقتراع أجراها معهد "فيتيسيوم" بعد اغلاق اخر هذه المراكز.

وحل مرشح الحزب الشيوعى بافيل جرودينين ثانيا بحصوله على 11,2% من الأصوات متقدما على القومى المتشدد فلاديمير جيرينوفسكى (6,7 %) والصحفية القريبة من المعارضة الليبرالية كزينيا سوبتشاك (2,5 %). وبذلك، سيبقى بوتين رئيسا حتى العام 2024


فرز الانتخابات الروسية

 


جانب من فرز الانتخابات الروسية

 


عمليات فرز الانتخابات الروسية

مسلحون سوريون موالون لأردوغان ينهبون المحال التجارية فى عفرين

ومن روسيا إلى سوريا، حيث أقدم مقاتلون سوريون موالون لأنقرة، نهب عدد كبير من المحال التجارية فى عفرين، بعد سيطرتهم مع القوات التركية على المدينة الواقعة فى شمال سوريا، وفق ما أفاد مراسلان لوكالة فرانس برس.

وأكد المرصد السورى لحقوق الانسان عمليات النهب فى مدينة عفرين، وشاهد مراسلا فرانس برس مقاتلين من الفصائل السورية الموالية لأنقرة يُخرجون من المحال والمطاعم والمنازل مواد غذائية وأجهزة الكترونية وبطانيات وسلعا أخرى، قبل نقلها فى سيارات وشاحنات صغيرة الى خارج المدينة.


أحد المسلحين بعد الاستيلاء على محل تجارى

 


الاستيلاء على جرار زراعى وبداخله عدد من الأدوات المسروقة

 


المسلحون عقب الاستيلاء على انابيب بتوجاز

الجيش السورى يواصل تأمين خروج المدنيين من الغوطة الشرقية

واستمرارا فى الشأن السورى واصل الجيش السورى، تأمين خروج المدنيين من الغوطة الشرقية بسوريا اليوم الأحد، عبر الممرات الأمنة التى أنشأها الجيش السورى فى حوش العشارى شرق بلدة حموريا على مشارف العاصمة.

وكان المتحدث الرسمى باسم المركز الروسى للمصالحة بين أطراف النزاع فى سوريا، فلاديمير زولوتوخين، خروج أكثر من 68 ألف مدنى من الغوطة الشرقية عبر الممرات الإنسانية .


خروج المدنيين من الغوطة الشرقية

 


جانب من عمليات الخروج

 


جانب من خروج المدنيين بالغوطة الشرقية

 

استشهاد مواطن فلسطينى برصاص الاحتلال الإسرائيلى فى القدس القديمة 

من جهه أخرى، انتشرت الشرطة الإسرائيلية، بموقع حادث عملية الطعن داخل مدينة القدس القديمة، حيث طعن فلسطينى حارسا أمنيا إسرائيليا فى البلدة القديمة بالقدس وأصابه بجروح بالغة، فيما قامت شرطة الاحتلال بإطلاق النار على الشاب وقتله، بحسب ما اعلنت السلطات الإسرائيلية.

وقالت أجهزة الإسعاف إنه تم نقل الحارس الأمنى إلى المستشفى وحالته خطرة بعد تعرضه لطعنة فى الصدر.


قوات الاحتلال الإسرائيلى

 


جانب من تواجد قوات الاحتلال الإسرائيلى

 


شرطة الاحتلال الإسرائيلى

آلاف الروس يحتفلون بضم شبه جزيرة القرم إلى روسيا

فيما احتفل آلاف المواطنون الروس ، بضم روسيا إلى شبه جزيرة القرم، حيث خرجوا إلى الشوارع فى ميدان مانيزنايا خارج الكرملين.

وحمل الروس الأعلام، فيما كان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين تفقد الأربعاء الماضى، الجزء المكتمل من جسر القرم فوق مضيق كيرش بالبحر الأسود.


احتفالات روسيا بضم جزيرة القرم

 


جانب من الاحتفالات الروسية

 


جانب من احتفالات روسيا بضم جزيرة القرم

 


احتفالات الروس بالذكرى الرابعة لضم القرم