اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 09:47 ص

الأحزاب والقوى السياسية

الأحزاب والقوى السياسية تدعو المصريين بالخارج للاحتشاد أمام السفارات الجمعة المقبل.. وتؤكد: صوتك طلقة فى وجه من يريد السوء لمصر.."مستقبل وطن" ينظم مؤتمرا بأثينا..و"المصريين الأحرار" يكثف تحركاته بالسعودية وكندا

كتب أمين صالح - إيمان على الثلاثاء، 13 مارس 2018 06:00 ص

تستعد الأحزاب والقوى السياسية، لتحركات مكثفة خلال الأيام المتبقية على إجراء انتخابات الرئاسة بالخارج، فى أيام 16 و17 و18 من شهر مارس الجارى، وذلك بسفارات مصر فى كافة دول العالم، على أن تجرى جولة الإعادة حال وجودها أيام 19 و20 و21 إبريل المقبل. .

وكثف حزب "المصريين الأحرار" بدول الخليج جولاته لتحفيز المواطنين المصريين علي المشاركة الفاعلة فى الانتخابات الرئاسية، والنزول للجان الإقتراع بالقنصليات أيام 16 و 17 و 18 مارس الجارى.

وقال أحمد على حسن، مندوب حزب« المصريين الأحرار» بالمملكة العربية السعودية، المتحدث الرسمى لحملة «تحيا مصر ..بدول الخليج»، إن جولة طرق الأبواب مستمرة بمحافظات جدة والطائف ومكة المكرمة وينبع والمدينة المنورة، وفق توجيهات رئيس الحزب الدكتور عصام خليل، لحث المصريين العاملين بها على المشاركة الفاعلة والمؤثرة بانتخابات رئاسة الجمهورية.

وأضاف مندوب" المصريين الأحرار" فى تصريح له، إن هناك تنسيق كامل على كافة المستويات بين الحزب وأعضاء الاتحاد العام للجالية المصرية وحملة مواطن لمتابعة مسار عملية الإقتراع والتصويت على مدار الثلاثة أيام.

وتابع إن:" الحملة دشنت غرفتى عمليات بقيادة نصر مطر، المنسق العام لحملة "مواطن" لدعم الرئيس بالخارج، ومنسق الاتحاد العالمى للمصريين بالسعودية، وآخرى أشرف عليها، ونوه بأن هناك توفير لأتوبيسات لنقل المصريين تيسيرًا على أبناء مصر العاملين لنقلهم إلى مقر القنصلية بجدة على مدار أيام الإقتراع".

ويركز حزب المصريين الأحرار على الكتلة التصويتية فى السعودية وكندا، باعتبارهما الأكثر تواجدا بالخارج، كما ينظم حزب مستقبل وطن مؤتمرات جماهيرية بالخارج، بجانب ما شكله حزب حماة وطن من لجنة للتصدى لشائعات جماعة الإخوان الإرهابية فى الخارج.

"المصريين الأحرار": أعضاء بالحزب يتوجهون للخارج لمتابعة عملية الانتخابات
 

ومن جانبه ، أكد إسلام الغزولى ، عضو المكتب السياسى لحزب المصريين الأحرار، إن الحزب سيتابع من خلال غرفة عملياته المركزية بمقر الحزب ، عملية الانتخابات الرئاسية فى الخارج، و ذلك من خلال تنسيق كامل مع مندوبين الحزب بكافة دول العالم، للتحرك بما يضمن تمثيل و مشاركة جادة من المصريين بالخارج، لافتا إلى أن الحزب سيعقد خلال هذه الأيام و قبل الصمت الانتخابى جلسات مع الجاليات المصرية و بالأخص فى السعودية و كندا لتعزيز المشاركة .

و أضاف "الغزولى" ، إن الحزب سيتوجه منه وفد للخارج لمتابعة عملية الانتخابات، مشددا على أن الجاليات المصرية لابد أن تكون حريصة على المشاركة لما لديها من وعى بالمخاطر التى تواجه الدولة.

و أوضح، إن الحزب حريص على الحشد فى الخارج، لتأكيد إدراك المصريين بما تحاك به مصر من تحديات، و هو ما يستلزم على الجميع أن يتفهموا أن صوتهم الانتخابى مهم، قائلا " كل مصرى عليه أن يعلم أن صوته طلقة فى وجه كل من يريد السوء لمصر".

كما نظمت حملة "علشان تبنيها"، مؤتمرا حاشدا فى الإمارات مع الجالية المصرية فى دبى بحضور النواب مصطفى بكرى ومحمود حسين ومها شعبان.

واستعرض المؤتمر إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الفترة الرئاسية الأولى، ودعوة أعضاء الجالية المصرية بالإمارات إلى أهمية المشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة .

نواب بالبرلمان يلتقون الجالية المصرية بالإمارات لحثهم على المشاركة بالانتخابات
 

الوفد يدعو المصريين بالخارج للمشاركة بفاعلية فى انتخابات الرئاسة

فى السياق ذاته قال محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، إن الحزب تواصل مع الجاليات المصرية فى الخارج لدعوة المصريين، للاحتشاد وبقوة أمام لجان الانتخابات أيام 16 و17 و18 من الشهر الجارى.

وأوضح فؤاد فى تصريح لــ"اليوم السابع"، إن الحزب دشن حملة دعائية عبر المواقع والصحف، من أجل دعوة المصريين فى الخارج والداخل للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأشار "فؤاد" إلى أن المشاركة فى الانتخابات الرئاسية بفاعلية فى مختلف مدن وعواصم العالم تعطى صورة جيدة، وانطباع بأن مصر تمضى فى مسارها الصحيح نحو دولة ديمقراطية يحترم شعبها أى استحقاق دستورى.

"مستقبل وطن" ينظم مؤتمرا بأثينا و يواصل تحركاته باليونان

من جانبه قال رامى زهدى أمين مساعد أمانة العلاقات الخارجية بحزب مستقبل وطن، إن الحزب نظم مؤتمرا حاشدا مساء أمس الاثنين فى أثينا عاصمة اليونان، مشيرا إلى أن هناك تجمعات فى عدد من الدول والعواصم العالمية نظمها حزب مستقبل وطن لحشد المواطنين للمشاركة بفاعلية فى الانتخابات الرئاسية المقبلة من بينها دول السعودية والإمارات وفرنسا.

ويأتى مؤتمر "مستقبل وطن" ضمن فعاليات المؤتمر الدولى فى أثينا بالعاصمة اليونانية لاتحاد شباب مصر فى الخارج برئاسة أحمد سمير، وبالتعاون مع قطاع المصريين بالخارج فى حملة علشان تبنيها برئاسة النائب محمود حسين، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، لدعم وتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وفى السياق ذاته يقول معتز صلاح الدين رئيس حركة صوت مصر بالخارج، إن الحركة تواصلت مع الجاليات المصرية بالخارج من خلال ممثليها وذلك للحشد بقوة للانتخابات الرئاسية التى تجرى أيام 16 و17 و18.

وأضاف صلاح الدين، إن الحركة نظمت عدد من المؤتمرات والفعاليات المختلفة بالمدن والعواصم العالمية، آخرها مؤتمرا حاشدا فى نيويورك لدعوة المصريين بالخارج للمشاركة بفاعلية فى الانتخابات الرئاسية.

"حماة الوطن"يشكل لجنة فى الخارج لمواجهة أكاذيب الإخوان عن انتخابات الرئاسة

و شكل حزب حماة الوطن لجنة فى الخارج، لمواجهة الأكاذيب التى تروجها جماعة الإخوان بشأن انتخابات الرئاسية التى ستنطلق يوم الجمعة المقبل وتستمر لمدة 3 أيام على مدار 12 ساعة يوميًا.

وقال المهندس حمدى الغباشى أمين أمانة المصريين فى الخارج بحزب حماة الوطن، لـ"اليوم السابع"، إن أمانة المصريين فى الخارج تكثف عملها خلال الفترة الحالية وخاصة مع اقتراب انطلاق انتخابات الرئاسية فى الخارج والمقررة الجمعة المقبل وتستمر لمدة 3 أيام".

وأضاف "الغباشى" المتواجد حاليًا فى دولة فرنسا:" أمانة المصريين فى الخارج لحزب حماة الوطن، أطلقت حملة تثقيفية توعوية لمواجهة عناصر الإخوان فى الخارج الذين يبثون أكاذيب تشوه الانتخابات بزعم قمع الحريات والترويج لفكرة أن "السيسى" ناجح فى الانتخابات فما فائدة المشاركة"، مشيرًا إلى أن الحزب شرح للمصريين فى الخارج أهمية المشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، وحذرهم من الاستجابة للدعوات الهدامة.

وأضاف :" من ضمن جهود الحزب فى الخارج عملية تنسيق انتقال المصريين إلى أماكن الاقتراع فى السفارات والقنصليات، حيث يسعى الحزب لتجميع أكبر قدر ممكن من المواطنين فى وسيلة واحدة توفيرا لهم".