اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 03:40 م

رجال المرور يوزعون كتيبات للتوعية على السائقين

صور.. "المرور" يتصدى لحوادث انفجار إطارات السيارات بحملات على الطرق

كتب عبد الرحمن سيد الأحد، 11 مارس 2018 02:00 ص

أجمع خبراء المرور على أهمية شن حملات الكشف عن إطارات السيارات بشكل يومى على كافة الطرق وتعميمها بالمحاور الهامة والرابطة بين المحافظات، بعد شن حملات أعلى طريق إسكندرية الصحراوى والدائرى والطرق السريعة والزراعية، للحد من الحوادث.

 

قال اللواء مجدى عز الدين مساعد الوزير للمرور السابق، إن حملات الكشف عن إطارات السيارات سيكون لها مردود إيجابى أعلى الطرق السريعة، للحد من الحوادث ويجب استمرارها لإلزام المواطنين بالكشف عن السيارة بشكل دورى، مع عدم شراء الإطارات القديمة التى عادة ما تتسبب فى انقلاب السيارات وسقوط ضحايا.

 

وأضاف، أنه يجب التركيز على سيارات الميكروباص والنقل الثقيل التى تتسبب فى وقوع العديد من الحوادث المرورية على الطرق، بسبب السرعات العالية، وتهاون السائقين فى الكشف على الإطارات، على الرغم من سفرهم  رحلات طويلة على الطرق خلال التنقل من محافظة إلى أخرى.

 

وأشاد اللواء مدحت قريطم مساعد الوزير للشرطة المتخصصة السابق، بجميع الحملات التى تقوم بها الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء عصمت الأشقر مدير الإدارة، بدءا من حملات تحميل الركاب بالصندوق الخلفى لسيارات النقل وحملات الرادارات، للحد من السرعات الجنونية وحملات ضبط التكاتك المخالفة بالطرق والحملات اليومية، وأخيرا الكشف على إطارات السيارات، مناشدا بتعميم تلك الخطوة على جميع الإدارات.

 

وأضاف أن من الأسباب الرئيسية للحوادث عدم صلاحية إطارات السيارات، والتى تؤدى لسقوط متوفين ومصابين، منها حوادث سيارات الميكروباص التى تحمل 14 راكبا، وفى حالة حدوث انفجار أحد الإطارات يقع العديد من المصابين، موضحا أن 65 % من حوادث الطرق بسبب العنصر البشرى و22% بسبب الصلاحية الفنية للسيارة، وهو رقم مخيف ويجب صيانة المركبة بشكل دورى لمنع الحوادث.

وأشار اللواء قريطم، إلى أن إدارة المرور تتخذ عدة إجراءات للحد من تكرار الحوادث، مثل تقنين استخدام الإطارات التى لا توجد بها أى تواريخ لصلاحيتها ولا تتعدى الـ 3 سنوات واستمرار تلك الحملات، بالكشف عنها سيلزم جميع السائقين بفحص سيارته دائما لمنع الحوادث، مناديا إدارة المرور بشن حملات أخرى على السيارات لمن لا يستخدم حزام الأمان لأنها تحمى السائق من تكرار الحوادث.

 


كتيبات سائقى الأتوبيسات

 


استمرار عمليات تسليم الإرشادات ضد الحوادث

 


إطار سيارة تالف

 


انتشار المرور على المحاور

 


توزيع كتيبات بطريق إسكندرية الصحراوى

 


حملات المرور

 


حملات مرورية بالطرق السريعة

 


حملة مرورية للكشف على إطارات السيارات

 


رجال المرور يوزعون كتيبات التوعية على السائقين

 


رجل المرور يفحص إطار سيارة نقل

 


رجل المرور يفحص إطار ميكروباص لمنع الحوادث

 


ضابط المرور يفحص سيارة

 


ضباط المرور يوزعون إرشادات توعية

 


فحص إطار سيارة