اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 04:28 ص

دورة الأولمبياد الشتوية

مسؤول يابانى: طوكيو ترغب فى اكتساب خبرة من أولمبياد بيونجتشانج

رويترز الأربعاء، 07 فبراير 2018 01:58 م

لم تنطلق دورة الألعاب الأولمبية الشتوية فى بيونجتشانج بعد لكن مسؤولين عن تنظيم الدورة الأولمبية المقبلة بدأوا بالفعل فى اكتساب خبرات عن صعوبات استضافة حدث رياضى كبير بهذا الحجم.

وتستضيف طوكيو دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة فى 2020 ولهذا أرسلت اللجنة المنظمة للدورة وفدا كبيرا لكوريا الجنوبية المجاورة لاكتساب خبرات عن تنظيم الأولمبياد الشتوى الذى ينطلق بعد غد الجمعة.

وقال ماسا تاكايا المتحدث باسم اللجنة المنظمة لدورة طوكيو 2020 لرويترز فى بيونجتشانج إن فريق العمل يركز على اكتساب الخبرة العملية وتعلم معنى استضافة هذه الألعاب على أرض الواقع.

وقال تاكايا "إنها فرصة سانحة لإكساب الخبرات للفريق المشارك فى تنظيم أولمبياد طوكيو 2020" مشيرا إلى وجود أكثر من مائة شخص منهم فى بيونجتشانج.

"بذلنا جهدا كبيرا بالفعل من أجل الإعداد للدورة لكنه هذا الأمر تم فى 'الحجرات المغلقة'. والآن علينا أن نتعلم كيف تمضى الأمور على أرض الواقع وهو أمر يساعد كثيرا فى تنظيم الأولمبياد فى المستقبل".

وأبدى تاكايا إعجابه على وجه الخصوص بحماس عشرات الآلاف من المتطوعين المكلفين بتقديم العون والمساعدة للرياضيين ووسائل الإعلام والجماهير بالقرب من التجمعات الأولمبية استعدادا لانطلاق الألعاب.

وشدد تاكايا على أهمية ظهور الرياضيين اليابانيين فى ألعاب بيونجتشانج بمظهر قوى بما سيكون له أكبر الأثر على من يتابعونهم فى اليابان.

وتبدو اليابان واثقة من تقديم أداء مميز خلال دورة الألعاب الشتوية وهو الأمر الذى يصفه تاكايا بأنه سيخلق قوة دفع لأولمبياد طوكيو 2020 بين عشاق الرياضة اليابانيين.

وأضاف "الأداء القوى والمميز لرياضيينا هنا فى بيونجتشانج 2018 سيثير حماسا كبيرا لطوكيو 2020. هذا سيكون مهما جدا كقوة دافعة لإنجاح دورة طوكيو 2020".