اغلق القائمة

السبت 2024-05-04

القاهره 10:09 ص

أطفال يفترشون الأرض كبائعى خضروات

صور.. أطفال يفترشون الأرض كبائعى خضروات فى تجربة محاكاة تثير الجدل

كتب محمد فيصل الإثنين، 26 فبراير 2018 05:51 ص

 
 
تداول مستخدمو موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" مجموعة من الصور لطلاب رياض الأطفال بمدرسة عمر بن الخطاب الشرقية، وهم يفترشون الأرض كبائعى خضروات، أمام كل طالب نوع من الخضروات مدون عليه الثمن .
 
وأثارت الصور حالة من الجدل لـرواد موقع التواصل الاجتماعي بين معارض لتلك الفكرة ومؤيد لها، وعلق أحمد محمود قائلاً :"لايجوز أن يظهر الطلاب كبائعين للخضار ويفترشون الأرض فذلك يعتبر إهانة للطفل داخل المدرسة التى يتعلم بها التى من واجبها تحسين وتنمية قدرة الطالب ليفيد المجتمع فى المستقبل ". 
 
بينما أيد أخر الفكرة معلقاً :" دي أنشطة للأطفال اسمها خبره مباشره يتعرفوا من خلالها على أسماء الخضروات والفاكهة ومن خلال النشاط أيضا يتعرفوا علي العملات للتنشيط قدراتهم على العملية الحسابية ويعرفوا عمليه البيع والشراء يعني ملهاش دعوه بالمستقبل دي أنشطة تعليمية". 
 
وأوضحت المدرسة فى بيان لها على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" :"ردا على تعليقاتكم سواء بالمدح أو الذم نود أن نوضح لحضراتكم أن هذا النشاط الاجتماعي هو (محاكاة البيع والشراء ) كمؤشر من مؤشرات منهج (حقى العب واتعلم وابتكر) وهو من الأنشطة القائمة على اللعب الإيهامى للأطفال (لعب الادوار)، وكذلك التعرف على العملة وكيفية الادخار والاقتصاد وهذه كلها تابعة للمفاهيم الاجتماعية".
 
الجدير بالذكر أن المدرسة تقوم بعمل أنشطة جديدة للطلاب بطريقة متطورة فى التعليم مثل  تدريب الأطفال على عمل مناسك الحج والعمرة، ونشاط مسرحى لعروض  تحث الطلاب علي النظافة وتغطية الطعام وغسل اليدين قبل وبعد الأكل، وزيارات ميدانية للأماكن التاريخية وتدريب للموسيقي والنغمات والإيقاع، وغيرها من الأنشطة التى تطور من الأطفال بعيدًا عن الطرق التقليدية التى يمل منها الطالب.