اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 02:15 ص

محافظ القاهرة يتفقد مشروع روضة السيدة

محافظ القاهرة يتفقد مشروع روضة السيدة.. ويؤكد ضرورة توصيل جميع المرافق

كتب سيد الخلفاوى الأحد، 25 فبراير 2018 12:16 م

تفقد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة سير الأعمال بمشروع روضة السيدة زينب، التى تقوم المحافظة بتطويره بالتنسيق مع وزارة الإسكان ممثلة فى صندوق تطوير العشوائيات فى إطار جهودها للقضاء على العشوائيات الخطرة من الدرجة الأولى والثانية.
 
وأكد المحافظ خلال الجولة بأن المشروع بدأ منذ عام تقريباً بتسليم الأرض لشركة المقاولات المنفذة للمشروع بعد إقناع السكان بخروجهم وتوفير مسكان بديلة لهم كإستضافة بمدينة 6 أكتوبر أو توفير بدل نقدي كإيجار شهري للسكن بمعرفتهم نظراً لارتباطهم بالمنطقة لأعمالهم وظروفهم الحياتية وخلافه لحين عودتهم مرة أخرى للمشروع والمقدر الانتهاء منه خلال نصف هذا العام ثم تبدأ أعمال التسكين .
 
وأضاف المحافظ بأن المشروع يتكون من 16 عمارة سكنية تضم دور أرضي و5 أدوار متكررة بإجمالي 816 وحدة سكنية و344 محل ، وقد روعي في تصميمها بأن تتناغم مع طبيعة منطقة السيدة زينب ، وقد تم إستطلاع رأي المواطنين لإختيار اسم بديل لتل العقارب وأجمعوا على إطلاق اسم روضة السيدة زينب والذي تم اعتماده بالمجلس التنفيذي .
 
وأصدر المحافظ تعليماته للجهاز المشرف على إنشاء المشروع، بضرورة الالتزام بالجدول التنفيذي للإنتهاء من العمارات ، وتوصيل المرافق وإعداد التنسيق اللازم للشوارع الداخلية والخارجية والمحيطة بالمشروع ، كما أكد على ضرورة توصيل الغاز الطبيعى للمشروع مع كافة المرافق الأخرى .
 
وأشار المحافظ إلى أن مشروع تطوير تل العقارب تحت رعاية شخصية من رئيس الجمهورية ومتابعة دورية من وزير الإسكان ضمن عدد من المشروعات التي تقوم بها المحافظة للقضاء على العشوائيات الخطرة بالقاهرة خلال هذا العام، مؤكداً بأن القاهرة فى حاجة إلى حوالى 62 ألف وحدة سكنية لتوفير المسكن الآمن لسكان العشوائيات الخطرة تم تسكين 10 آلاف وحدة منهم بالأسمرات 1 ، 2 ، وأهالينا بالسلام، كذلك مشروعات الشهبة والخيالة ومعاً بمرحلتيها ، وسوف ينتهي العمل بهم قبل نهاية العام ، وعددهم يغطي احتياجات القاهرة .
 
رافق المحافظ في جولته جيهان عبد الرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية واللواء المهندس هانى شنيشن مدير مديرية الاسكان ، وحسام رأفت رئيس حى السيدة زينب ، والمهندس خليل شعت المشرف على وحدة تطوير العشوائيات ، وممثلى شركات المقاولات وجهاز تعمير القاهرة الكبرى ، وعدد من قيادات المحافظة .