اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 03:53 م

الرياضة المصرية اليوم

الرياضة المصرية فى يوم.. مباراتان بختام الأسبوع الـ26بالدورى.. المقاولون يواجه المصر والمقاصة أمام دجلة.. محكمة الاستئناف تنظر الطعن على حل اتحاد السلة.. وفد الجبلاية يطير إلى روسيا لحضور ورشة عمل حول المونديال

كتبت ندى مجاهد الأحد، 25 فبراير 2018 10:00 ص

تابعو معنا اليوم 25 فبراير 2018 العديد من الأحداث الرياضية المهمة، وأبرزها مواجهتا المقاولون مع المصرى والمقاصة مع وادى دجلة فى ختام الأسبوع الـ26 بالدورى الممتاز، فضلاً عن نظر محكمة الاستئناف فى الطعن على قرار حل اتحاد السلة.

المقاولون فى مواجهة المصرى ببرج العرب

يلتقى فى تمام الساعة الخامسة مساءً على استاد برج العرب فريقا المقاولون والمصرى البورسعيدى، فى إطار مواجهات الأسبوع الـ26 بالدورى الممتاز، ويسعى ذئاب الجبل لمواصلة الانتصارات وتحقيق الفوز على الفريق البورسعيدى واقتناص الثلاث نقاط للزحف نحو المربع الذهبى، بينما يطمح فريق المصرى فى إنهاء مسلسل النقاط المهدرة بعد التعادل السلبى فى المباراة الماضية أمام الرجاء، ليضمن الزحف نحو المركز الثانى فى جدول المسابقة لمنافسة الزمالك والإسماعيلى.


المقاولون

مصر المقاصة أمام دجلة فى بنى سويف

فيما يلتقى مصر المقاصة فريق وادى دجلة على استاد بنى سويف، فى تمام الساعة السابعة والنصف مساءً، ويسعى الفريق الفيومى لتحقيق الفوز واقتناص الثلاث نقاط للهروب من مواجهة شبح الهبوط لدور القسم الثانى، خاصة بعد الخروج من الدور التمهيدى لبطولة دورى أبطال أفريقيا أمام جينيريشن السنغالى، فى الوقت الذى يسعى فيه الفريق الدجلاوى لمواصلة الانتصارات واستغلال هبوط مستوى لاعبى المقاصة لحصد الثلاث نقاط والهروب أيضاً من قاع الدورى.


المقاصة

وفد الجبلاية يطير إلى روسيا لحضور ورشة عمل

غادر القاهرة، فجر اليوم الأحد، وفد اتحاد الكرة متوجهاً إلى روسيا للمشاركة فى ورشة عمل المنتخبات التى ينظمها الاتحاد الدولى لكرة القدم  فيفا"، واللجنة المنظمة لمونديال روسيا 2018، ويترأس وفد الاتحاد الدكتور كرم كردى عضو مجلس الإدارة، ويضم إيهاب لهيطة مدير المنتخب الوطنى، وفانتا جوزيه المدرب العام، ومحمود فايز المدرب، والدكتور محمد أبو العلا طبيب المنتخب، ومحمد صلاح الإدارى، وإيناس مظهر من إدارة الإعلام.


كرم كردى

تقام ورشة العمل فى مدينة سوتشى الروسية خلال الفترة من 25 إلى 28 فبراير الجارى، ويشارك بها وفود المنتخبات المتأهلة للمونديال، وتتضمن النواحى التنظيمية الخاصة بالبطولة من الناحية الفنية والطبية والإدارية والتحكيمية والإقامة والإعاشة والانتقالات والنواحى الأمنية والتسويقية والإعلامية بالإضافة إلى بطاقات الاعتماد.

وتهدف ورش العمل لتعريف المنتخبات المشاركة فى كأس العالم بجميع الأمور التنظيمية الخاصة بالبطولة، والتعرف على ممثليهم من الفيفا واللجنة المنظمة، لتسهيل العمل والتعاون بينهم خلال البطولة.

لجنة الأندية تجتمع لاختيار رئيس ونائب

بينما يعقد مسئولو اتحاد الكرة اليوم اجتماعاً مع رابطة الأندية المحترفة لاختيار رئيس ونائب للجنة.


سمير زاهر

وكان اتحاد الكرة والأندية رشح عدداً من الأسماء لرئاسة اللجنة، منهم سمير زاهر وجمال علام ومحمود الشامى.. كما يتطرق الاجتماع إلى الاستعداد لدورى المحترفين فى الموسم المقبل للدورى 2018 – 2019، ويناقش الاجتماع إرسال تصورات لوزارة الداخلية بالأعداد النهائية التى ستحضر مباريات كأس مصر.

محكمة الاستئناف تنظر الطعن على قرار حل مجلس السلة 
 

تنظر محكمة الاستئناف الطعن الذى تقدم به مسئولو اتحاد كرة السلة ضد قرار مركز التسوية وفض المنازعات والخاص بحل الاتحاد .


مجدى ابو فريخة

وكان هيثم السعيد، المرشح السابق على عضوية الاتحاد، أقام دعوى بمركز التسوية وفض المنازعات، وأصدرت قرارا بحل الاتحاد، فلجأ اتحاد السلة على محكمة الاستئناف، ولم يكتف هيثم السعيد بالحصول على قرار بحل الاتحاد بل أقام دعوى أخرى تطالب بشطب رئيس الاتحاد مجدى أبو فريخة ونائبه محمد عبد المطلب بسبب لجوئه إلى المحاكم المدنية، كما طالب فى الدعوى بعزل المدير التنفيذى خاصة وأن المادة 69 من القانون تنص على منع اللجوء للمحاكم المدنية منعا باتا، لاسيما أن درجات التقاضى تبدأ بلجنة فض المنازعات، يليها مركز التسوية وفض المنازعات باللجنة الأولمبية وحالة عدم البت فى القضية من حق الشاكى اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية، وهو ما لم يفعله مسئولو الاتحاد بل لجأوا إلى محكمة الاستئناف.