اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-05-07

القاهره 01:37 م

المنشطات خطر يداهم الرياضة المصرية

المنشطات خطر يداهم الكرة المصرية

كتبت ياسمين يحيى السبت، 24 فبراير 2018 12:05 ص

يوم بعد يوم، يزداد خطر المنشطات ، وتزحف وتنال من الرياضيين فى كل الاتجاهات ، حيث بدأت تتفشى فى الألعاب الاخرى سواء فر دية أو جماعية وتسببت فى إيقاف الكثير من النجوم ، مثل إيهاب عبد الرحمن لاعب منتخب ألعاب القوى  ، و رضوى عرفة لاعبة الكاراتيه ، و محمد محسن لاعب طائرة الزمالك ، و محمد إحسان لاعب منتخب رفع الأثقال ، حيث تسببت فى حرمانهم من المشاركة فى عدة بطولات هامة منها الأوليمبياد سواء لندن أو البرازيل .


ايهاب عبد الرحمن

 


رضوى عرفة

 

فتوسعت خطوات المنشطات ووصلت إلى الكرة المصرية ، وكانت أول حالة إيجابية فى مسابقة الدورى ، هو محمود دبش  لاعب فريق بتروجت ، والذى ثبت تعاطيه مادة محظورة ، وبعد خضوع اللاعب لجلسة استماع تبين أنه تعاطى إحدى الأدوية الخاصة بألام فى الأذن .


محمود دبش

 

وخلال الساعات الماضية أعلن أسامة غنيم المدير التنفيذى للوكالة المصرية لمكافحة المنشطات اكتشاف حالتان إيجابيتان فى الدورى المصرى ، ومن نادى قاهرى واحد ، رافضا لإفصاح عن اسم النادى أو اسم اللاعبان .


اسامة غنيم

 

تأتى تصريحات غنيم لتدق ناقوس الخطر على الرياضة المصرية ، والتأثير السلبى الذى قد ينال من مسابقة الدورى ، أو البطولات الأفريقية التى من المحتمل أن يشارك بها النادى المقصود ، والمٌكتشف به الحالات الإيجابية .