اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 06:11 م

المتظاهرون فى عدن يرفعون الشعارات

حملة فى شوارع عدن للتبرؤ من توكل كرمان والمطالبة بسحب جائزة "نوبل"

كتبت ـ إيمان حنا الجمعة، 23 فبراير 2018 12:33 م

أطلق عدد من النشطاء اليمنيين حملة فى شوارع عدن، العاصمة اليمنية المؤقتة، ضد توكل كرمان تحت شعار "توكل ليست منا.. تسقط كل مشاريع قطر والخونة ومن يريدون الإساءة لمصر ودول التحالف".

 

أعلن المتظاهرون اليمنيون تبرأهم من عميلة قطر الخائنة لوطنها، وردد المتظاهرون شعارات "توكل الخائنة عميلة قطر ليست من اليمن"، كما طالب المتظاهرون بسحب جائزة نوبل من توكل كرمان بشوارع عدن، ورفعوا لافتات للرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس اليمنى عبد ربه منصور تؤكد على وحدة مصر واليمن فى مواجهة أى محاولات للوقيعة.

 

وأكد النشطاء على أن المظاهرات المطالبة بسحب جائزة نوبل من الناشطة اليمنية تأتى بعد انكشاف حقيقة الناشطة الخائنة لوطنها وشعبها، لافتين إلى أنها تعمل لهدم علاقات اليمن بأشقائها الذين وقفوا بجانبها فى ظروفها العصيبة التى تمر بها، حيث تنطلق الحملة بالتزامن مع حملة رسمية وشعبية تحت شعار "شكرا مصر العروبة"، بدعم من الشخصيات الوطنية ومنظمات المجتمع المدنى اليمنية ، تعبيرا عن الامتنان للجهود المصرية التى تبذل بالتعاون مع المملكة العربية السعودية والإمارات لدعم الشرعية فى اليمن فى إطار مساعى دول التحالف العربى لدعم اليمن وشعبه فى ظل الظروف العصيبة التى تمر بها البلاد فى مواجهة المعتدين على حرية وأمن اليمنيين.

 

ومن جهة أخرى، أعلن يمنيون تدشين حملة "شكرا مصر العروبة" رسميا من القاهرة قريبا للتعبير عن الشكر الوافر لما تقوم به الدولة المصرية حكومة وشعبا تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لدعم ومؤازرة الشعب اليمنى وتقديم كل الدعم للجالية اليمنية فى مصر، والتأكيد على مكانة ودور مصر العروبة فى دعم قضايا أشقاءها والوقوف معهم فى السراء والضراء.