اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 07:44 م

الطفل ضحية التعذيب

صور.. "جحود الآباء" يصل ذروته.. وصلة تعذيب لرضيع من أبيه بـ"شبشب الحمام" لكثرة بكائه.. الأم: عُدت من العمل فوجدت طفلى لا ينطق.. التحقيقات تكشف: المتهم دائم الاعتداء على الطفل.. والنيابة تقرر حبسه

كتب على عبد الرحمن الأربعاء، 21 فبراير 2018 05:30 ص

جحود الآباء أقل كلمة يمكن أن تقال على سباك عذَّب طفله الرضيع الذى لم يبلغ من العمر سوى 7 أشهر بحجة كثرة بكائه، "اليوم السابع" التقى والدة الطفل الضحية فى منزل أسرتها بمنطقة عرب المعادى، لكشف حقيقة الواقعة، حيث تقول "س.ر" عاملة بشركة ملابس: "كل يوم بجيب ابنى "محمد" البالغ من العمر 7 أشهر، عند والدتى وفى هذا اليوم صحيت متأخر وتصادف أن زوجى لم يذهب للعمل فقلت له هخلى محمد معاك لحد ما أرجع من الشغل عشان مش هلحق أوديه لوالدتى فى عرب المعادى، وبالفعل تركتهم وذهبت لعملى".

وتتابع الأم: "رجعت وقعدت أرزع على الباب، ودخلت لاقيت ابنى نايم على السرير وبجواره "فردة شبشب الحمام" ووجدت وجهه منتفخا وبه احمرار شديد، فقلت له إيه اللى حصل لمحمد قال وقع من على السرير، شككت فى الأمر خاصة وأن ابنى ظل صامتا لا يبكى وكأنه مات، فقلت له لازم نوديه المستشفى، فرفض وقال لو اتكلمتى هرميه من الدور الثامن، وظللت أتوسل إليه إلى أن وافق، وبعدما وصلنا للمستشفى دخل هو بمحمد وذهبت أنا لقطع تذكرة، وعند عودتى فوجئت به يصرخ بى ويقول "إيه اللى جابك مش ضربتيه"، وفوجئت بالأطباء يتهموننى أننى ضربت نجلى، فظللت أصرخ وأقسم أنه هو من ضرب نجلى وبالفعل حررنا محضرا واعترف هو أمام الأطباء والشرطة أنه ضربه بسبب كثرة البكاء، ثم أنكر أمام النيابة إلا أن هناك شاهدين من الجيران أكدا أنهما سمعاه أثناء تعذيب طفلى.


 

وتتابع الأم: "سبق وغضبت من زوجى وكان سن محمد ابنى لم يتعد شهرا واحدا، وكان سبب المشكلة أنه رفع سكين على نجلى وقال هذبحه"، مضيفة إنه منذ فترة يتعاطى أقراص مخدرة ويزعم أنه منشط له تعينه على العمل فى الرخام بعدما ترك مهنة السباكة.

 

وتؤكد والدة الطفل المجنى عليه: "أنا نفسى أطلق منه وأربى ابنى، بعيدا عنه، خاصة وأنه كثيرا ما يترك العمل ولا يداوم فى مهنة واحدة ويعتمد على شغلى أنا".

تعود تفاصيل الواقعة إلى ورود بلاغ لقسم شرطة البساتين ، من "س.ر" عاملة بوفيه بشركة ملابس ، تتهم فيه زوجها "م.م" سباك، بالاعتداء على نجلها الرضيع البالغ من العمر7 أشهر بسبب كثرة بكائه، محدثا به كدمات فى جسده كله واحمرار أسفل عينيه.

وبإجراء التحريات والتكثيف الأمنى، تمكنت قوة من مباحث القسم برئاسة المقدم على فيصل، رئيس المباحث ، والرائد أحمد مصلح معاون أول المباحث، من ضبط المتهم وتحرير محضر بالواقعة رقم ٣٥٦٦ لسنة 2018  جنح البساتين، وعرضه على النيابة للتولى التحقيق.

 

اثار التعذيب بادية على الطفل 
 
وأمام المستشار عمر الصغير، وكيل النيابة، أكدت المبلغة أن زوجها دائم الاعتداء على نجلها الرضيع منذ ولادته بسبب كثرة بكائه مؤكدة أنه دائم تعاطى المخدرات، وأمر وكيل النيابة بحبس المتهم ٤ أيام على ذمة التحقيقات ، وعرضه على الطب الشرعى للتأكد من تعاطيه المخدرات وعرض الطفل على الطب الشرعى، إلى أن  جدد المستشار محمد سعد، رئيس محكمة البساتين ودار السلام، بأمانة سر محمد زيان ، حبسه ١٥ يوما على ذمة التحقيقات.