اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 06:23 ص

المجنى عليه

صور.. ضحية السطو المسلح لــ"اليوم للسابع" بعد نجاته من الموت: مجهولان طاردا سيارتى عقب خروجى من الشركة لنقل 327 ألف جنيه.. ملثم أصابنى بـ3 طلقات واستولى على النقود وهرب بصحبة شريكه.. والأهالى أكتفوا بالفُرجة

كتب بهجت أبو ضيف السبت، 17 فبراير 2018 05:07 م

تعرض سائق بشركة منطفات لعملية سطو مسلح من جانب مسلحين، حيث تتبعاه فور خروجه من مقر الشركة فى طريقه لنقل حقيبة تحتوى على مبلغ 327 ألف جنيه، إلى مقر أخر للشركة، ثم طارداه وأطلق أحدهم عليه 3 طلقات نارية، واستولى على الحقيبة وفر المتهمين هاربين.

 

والتقت "اليوم السابع" بالمجنى عليه أحمد خميس، الذى يتلقى العلاج بإحدى المستشفيات بالجيزة، حيث روى تفاصيل الجريمة التى تعرض لها، والتى كادت ان تُنهى حياته فقال إنه يعمل سائقا بإحدى فروع شركة خاصة للمنظفات بمنطقة أرض اللواء بالعجوزة، حيث تم نقله من فرع الشركة بمنطقة عين شمس، إلى فرع أرض اللواء منذ عدة أشهر فقط، وتتمثل وظيفته فى نقل المبالغ المالية "الإيراد" الخاص بالشركة بين أفرعها، أو من الفرع الذى يعمل به إلى البنوك.

 


المجنى عليه يقرد بإحدى مستشفيات الجيزة

 

وأضاف المجنى عليه، أن المبالغ المالية التى ينقلها يوميا كبيرة، حيث يتولى نقل المبالغ المالية بمفرده فور تسلمها من موظف الخزينة داخل حقيبة، بواسطة سيارة "سوزوكى" خاصة بالشركة، ومنذ نقله إلى فرع الشركة منذ 4 أشهر، ينقل يوميا مبالغ كبيرة دون تعرضه لأى مضايقات أو محاولة سرقة، حتى اليوم الذى شهد الحادث، حيث تسلم حقيبة نقود تحتوى على مبلغ مالى كبير لا يعرف قيمته تحديدا.

 


المجنى عليه يروى تفاصيل الجريمة

 

وأشار المجنى عليه، إلى أنه فور تحركه من مقر الشركة بمنطقة المعتمدية فى طريقه إلى مقر أرض اللواء، وأثناء سيره بالقرب من الطريق الدائرى بمنطقة تابعة لدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور الساعة الثامنة مساءا، فوجىء بسيارة ملاكى تطارده من الخلف، ويضغط قائدها على آلة التنبيه بقوة، فاعتقدت أنه يحاول المرور مسرعا، متابعًا: "مما دفعنى لإفساح الطريق له وهدأت من سرعة السيارة، إلا أن قائد السيارة الملاكى قطع الطريق أمامى، مما أجبرنى على التوقف، ثم هبط منها شخص ملثم كان يجلس بجانب السائق، وبحوزته "شومة" حيث كسر زجاج سيارته، ثم أشهر سلاح نارى فرد خرطوش كان بحوزته، وأطلق عيار نارى تجاهى فأصابنى بقدمى اليمنى، ثم أطلق عيار نارى اخر فأصابنى بيدى".


المجنى عليه نجا من الموت بعد إصابته ب 3 طلقات

 

وقال المجنى عليه، إن المتهم الملثم حاول فتح الباب الأمامى للسيارة، إلا أنه كان مغلق بواسطة قفل الأمان، وفشل فى فتحه، مما دفعه للعودة مرة أخرى إلى الباب الخاص بى، للاستيلاء على حقيبة النقود، إلا أنه حاول مقاومته، حيث تمكن من الهبوط من السيارة، مما دفع المتهم لإطلاق عيار نارى ثالث تجاهه أصابه بقدمه اليسرى، واستولى على الحقيبة وفر هاربا بواسطة السيارة التى كانت تنتظره.

 

وأضاف الضحية، أن عدد كبير من المواطنين وأصحاب السيارات كانوا يشاهدون الجريمة، إلا أنه لم يتدخل أى شخص للدفاع عنه، ومحاولة ضبط المتهمين أو مطاردتهم، بالرغم من استغاثته بهم، حيث كانوا يراقبون المشهد عن قرب دون تدخل خوفا من المتهمين.


المجنى عليه بالمستشفى

 

وأوضح خميس، أنه أبلغ المواطنين أنه يعمل بالشركة القريبة من موقع الحادث، حيث توجه أحد الأشخاص بواسطة توك توك، وأخبر مسئولى الشركة، ونقله إلى المستشفى، وعقب ذلك تم إبلاغ قسم شرطة بولاق الدكرور بالحادث،  وعلم أن المبلغ المُستولى عليه يبلغ 327 ألف جنيه، مضيفا أنه يلقى رعاية تضامن من جانب مسئولى الشركة، حيث تكفلت الشركة بتكاليف العمليات الجراحية التى أجراها.

 

وعن الإصابات التى لحقت به، أوضح إن إحدى الرصاصات استقرت فى جسده، بينما أحدثت الرصاصة الثانية والثالثة فتحة دخول وخروج، مؤكدًا على أن حالته الصحية استقرت عقب إجراء العملية الجراحية، وعن المتهم الذى أطلق النار عليه، قال إنه كان ملثم، ونحيف الجسد ومتوسط الطول، أما الشخص الذى كان يقود السيارة فلم يشاهد وجهه نظرا لكون المنطقة التى شهدت الحادث كانت لا تحتوى على أعمدة إنارة.


استقرار الحالة الصحية للمجنى عليه

 

وشدد الضحية، على أن المتهمين كانوا يتتبعونه ثم انتهزوا فرصة مروره بمنطقة مظلمة وارتكبوا الجريمة، حيث أنهم يعلمون خط سيره، وأنه يتولى نقل المبالغ المالية الخاصة بالشركة بمفرده، وأضاف أنه لم يتهم أى شخص بارتكاب الجريمة، حيث أدلى بالمعلومات وتفاصيل الحادث لرجال المباحث، الذين يكثفون جهودهم لكشف هوية المتهمين.