اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 01:37 ص

موجز أخبار 10

موجز أخبار 10.. البنك المركزى يقرر خفض أسعار الفائدة 1% على الإيداع والإقراض

الخميس، 15 فبراير 2018 10:00 م

نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية، العديد من الأخبار المهمة التى شملت جميع الأصعدة، المحلى والعربى والعالمى، كان أبرزها إعلان البنك المركزى خفض أسعار الفائدة 1% بعد تراجع كبير للتضخم، على جانب قرار بنكى الأهلى ومصر وقف شهادات الـ20% وإصدار بديلة 17% وطرحها بدء من الأحد.

 

وفيما يلى موجز لأهم أخبار الساعة العاشرة مساء..

 

البنك الأهلى: وقف طرح شهادة الـ20%.. وطرح شهادة بـ 17%

أعلن البنك الأهلى المصرى، اليوم الخميس، عن توقف طرح منتج الشهادة البلاتينية ذات العائد السنوى 20% ذات المدة 18 شهر إعتباراً من نهاية عمل يوم الخميس 15 فبراير 2018 والتى بلغ رصيدها حوالى 400 مليار جنيه.

 

اللجنة العليا للعمرة: 4 مارس بدء الموسم.. وتحديد عدد المعتمرين بـ500 ألف

أعلنت اللجنة العليا للعمرة والحج، عن بدء تنفيذ رحلات العمرة اعتباراً من 16 جماد ثانى والموافق 4 مارس وحتى نهاية الموسم، وحددت اللجنة العدد المصرح له بأداء العمرة لموسم 1439 هجرية هو 500 ألف معتمر منهم 20% خلال شهر رمضان.

قطار "ميت غمر بنها" يصطدم بسيارة ملاكى بعد تعطلها على القضبان بزفتى

تمكن ضباط مباحث قسم زفتى بمحافظة الغربية، بإشراف اللواء أيمن لقية مدير إدارة البحث الجنائي، من ضبط ميكانيكي ومحاسب، تسببا فى اصطدام قطار بسيارة ملاكي على شريط السكة الحديد بمنطقة الصوامع، بعد أن تركا السيارة على القضبان، إثر حدوث عطل مفاجئ بها وفروا هاربين، واعترفا بارتكابهما للواقعة.

الإخوان وأبو الفتوح إيد واحدة..الجماعة تدعم رئيس مصر القوية فى تحريضه ضد الدولة

فى موقف كاشف لحقيقة العلاقة بين عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية، والمحكوم عليه بـ15 يوما حبس على ذمة التحقيقات فى اتهامه بالتحريض ضد الدولة، أصدرت جماعة الإخوان بيانا داعما لـ"أبو الفتوح" فى موقفه المعادى للدولة المصرية، خاصة أن ما أعلنه أبو الفتوح فى حواراته خلال الفترة الأخيرة سواء على قناة الجزيرة أو أى منابر أخرى يتماشى تماما مع الجماعة الإرهابية فى التحريض والإساءة المستمرة ومحاولات التشويه ضد الدولة المصرية.

قطار يصطدم بسيارة ربع نقل دون حدوث إصابات بالغربية

شهدت مدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية، اصطدام القطار القادم من منوف إلى مدينة كفر الزيات بسيارة ربع نقل بين محطتى كفر مشلة ومحطة قصر نصر الدين، بعد هروب قائد السيارة بعد تركه لها على القضبان إثر حدوث عطل مفاجئ بها، دون حدوث إصابات، وتسبب الحادث فى حدوث تلفيات جسيمة بالسيارة، وتمكن ضباط المباحث بإشراف اللواء أيمن لقية مدير المباحث الجنائية، من ضبط قائد السيارة واعترف بالواقعة.

 

الحكومة الروسية: 20 فبراير موعد استئناف الطيران بين موسكو والقاهرة

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسى أركادي دفوركوفيتش، أن استئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة سيبدأ فى 20 فبراير الجارى.

النقل الروسية:مصر للطيران وآيروفلوت يمكنهما بيع تذاكر موسكو والقاهرة الآن

أعلن وزير النقل الروسى مكسيم سوكولوف، أن شركتى مصر للطيران وآيروفلوت يمكنهما البدء فى بيع تذاكر الرحلات بين موسكو والقاهرة الأن بعد الحصول على تصريح من وكالة الطيران الروسية "روس آفياتسيا".

 

ضبط شقيقين أثناء بيعهما تمثالا فرعونيا و50 عملة برونزية بسوبر ماركت بسوهاج

تمكن العقيد أحمد رفعت، رئيس مباحث شرطة السياحة والآثار بسوهاج، بالاشتراك مع ضباط وحدة مباحث قسم شرطة جرجا برئاسة الرائد مصطفى فرغل، رئيس مباحث لقسم من ضبط شقيقين بحوزتهما تمثالا فرعونيا أثريا و50 عملة برونزية عليها رسومات وكتابات ونقوش و3 مسرجة من الفخار وأوانى من الفخار عليها رسم طائر النسر أثناء قيام الشقيقين بعرضهما للبيع داخل سوبر ماركت.

 

بيان للداخلية: عبد المنعم أبو الفتوح متورط فى مخطط لافتعال أزمات بالبلاد

أفادت وزارة الداخلية، بأن عبد المنعم أبو الفتوح، متورط فى مخطط إرهابى الافتعال أزمات بالبلاد وحشد الجماهير بالميادين.

 

ننشر أسماء مستحقى التعويضات عن بناء السد العالى وخزان أسوان

كشفت مصادر حكومية، أن مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل، تسلم التقرير النهائى الذى أعدته اللجنة الوطنية لحصر مستحقى التعويضات عن بناء السد العالى، عن الأراضى الزراعية أو الوحدات السكنية عن الفترات السابقة على إنشاء السد العالى وما تلاها، تمهيدا لاتخاذ صرف المستحقات النقدية أو العينية المتمثلة فى وحدات سكنية داخل أو خارج أسوان.

صور.. إضاءة برج القاهرة باللون الأحمر احتفالا بعيد الربيع الصينى

شاركت هيئة تنشيط السياحة، اليوم الخميس، فى فعاليات إنارة برج القاهرة، باللون الأحمر من الخارج، احتفالًا بعيد الربيع الصينى، بحضور السفير الصينى سونج اى قوه، ووزيرة السياحة رانيا المشاط، والمستشار الثقافى الصينى شى يو وان، وعدد من القيادات الرسمية من الجانبين المصرى والصيني، بالتنسيق مع المركز الثقافى الصينى بالقاهرة.

رئيس وزراء أوغندا يؤكد دعم بلاده لمصر فى أزمة النيل

أكد روهاكانا روجوندا رئيس وزراء أوغندا على ثبات موقف بلاده تجاه أزمة نهر النيل، حيث يدعو الرئيس يورى موسيفينى دائماً إلى ضرورة التوصل إلى حل مقبول للجميع، كون أوغندا تدرك أهمية نهر النيل للجميع، وأهميته الخاصة للمصريين.

كبير موظفى البيت الأبيض السابق يكشف فى كتاب جديد عن مهمته "الشاقة" مع ترامب

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن ريانس بيربيوس، كبير موظفى البيت الأبيض السابق، يتحدث فى كتاب جديد عن مهمته "الشاقة" فى ظل إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

فريق جراحى بمستشفى أطفال المنصورة يستخرج مسمارا 6 سم من بطن طفل 9 أشهر

تمكن فريق جراحى بوحدة الجهاز الهضمى بمستشفى الأطفال بجامعة المنصورة، من إجراء عملية استخراج مسمار طوله 6 سم، باستخدام المنظار، بدون أى جراح أو مضاعفات، أو تدخل جراحى من بطن طفل عمره 9 أشهر.

خروج عربة قطار مطروح عن القضبان بمحطة القبارى بالإسكندرية دون إصابات

شهدت محطة القبارى بالإسكندرية، خروج عربة قطار ومقطورة عن القضبان لقطار مطروح أثناء سيره على الخط، مما أثار ذعر المواطنين والركاب، وتوقفت حركة القطارات.

الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا تستنكر تحريض خطباء الإخوان على الدول العربية

أعربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا عن ادانتها واستنكارها الشديدين للفتاوى والخطب التحريضية التى تصدر عن خطباء جماعة الإخوان فى ليبيا، والتى من بينها واقعة الخطبة التحريضية لممارسة أعمال إرهابية ضد دول الإمارات العربية المتحدة والسعودية ومصر من قبل أمام وخطيب مسجد "الشيخ إمحمد" المدعو عبدالعزيز إبراهيم السيويى، والذى تشرف عليه الهيئة العامة للأوقاف فرع مدينة مصراتة التابعة لحكومة الوفاق الوطنى.

البنك المركزى يقرر خفض أسعار الفائدة 1% على الإيداع والإقراض

قررت لجنة السياسة النقدية، برئاسة طارق عامر، محافظ البنك المركزى المصرى، مساء اليوم الخميس، خفض أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض، إلى 17.75% و18.75% من 18.75% و19.75% على التوالى، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزى ليصبح 18.25% من 19.25 % وسعر الائتمان والخصم إلى 18.25% من 19.25%.

صور.. مصر تسيطر على ذهبيات اليوم الختامى بالبطولة العربية للسلاح

توجت مصر بالميدالية الذهبية فى منافسات سيف المبارزة للشابات تحت 20 سنة بالبطولة العربية التى اختتمت اليوم بمصر باستاد القاهرة .

الزمالك يعرض على المقاصة ضم "أنطوى" مقابل 14 مليون جنيه فى الصيف

كشف مصدر مسئول بنادى الزمالك، أن العرض المبدئى لضم الغانى جون أنطوى مُهاجم الأهلى المُعار لمصر المقاصة، سيكون 800 ألف دولار، ما يوازى 14 مليون جنيه مصرى ، فى فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

رونالدو يتصدر التشكيل المثالى لدورى أبطال أوروبا فى غياب محمد صلاح

تصدر النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني التشكيل المثالى لمباريات دورى أبطال أوروبا هذا الأسبوع، فى ذهاب ثمن نهائى البطولة، بعد قيادته الفريق الملكى لتحقيق فوز كبير على ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي 3 - 1.

فيديو.. إصابة الحضرى بعد اصطدامه مع ستانلى فى مواجهة التعاون والقادسية

تأخر فريق التعاون الذى يلعب ضمن صفوفه الثلاثى عصام الحضرى، عماد متعب ومصطفى فتحى، بهدف نظيف فى الشوط الأول من مواجهته أمام فريق القادسية باللقاء الذى يجمع الفريقين حاليا فى افتتاح مباريات الجولة 22 من الدوري السعودي.

صور.. فضائح ترامب الجنسية تهز الولايات المتحدة.. الممثلة الإباحية ستورمى دانيالز تهدد بكشف علاقة غير شرعية مع الرئيس الأمريكى.. مديرة أعمالها تؤكد: كل شيء أنتهى سنروى القصة كاملة.. ومايك بنس: اتهامات غير صحيحة

لازالت الفضائح الجنسية للرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، تُكشف يومًا بعد يوم، وهزت قضية تحرش جديدة كشفتها الممثلة الإباحية ستورمى دانيالز، الولايات المتحدة الأمريكية، خاصة مع كثرة الاتهامات الموجهه إلى "ترامب" من قبل الفنانات والإعلاميات وزوجات الرؤساء وموظفات كان يعملن لديه.

أردوغان يدق طبول الحرب.. مخاوف من نزاع عسكرى بسبب نفط شرق المتوسط.. موقع أمريكى: أنقرة تواصل مزاعمها بشأن حقها فى البترول وتسع لصراع جديد.. مصر ترد بحزم للدفاع عن حقوق قبرص.. وتزايد التوترات بين تل أبيب وتركيا

توقع موقع"أويل برايس" المعنى بشئون النفط والطاقة حول العالم، إندلاع صراع فى منطقة شرق المتوسط حول الغاز، بعد تطاول الرئيس التركى رجب طيب أردوغان ومحاولته التعدى طمعا على غاز المنطقة فى ظل الاكتشافات الضخمة خلال الأعوام القليلة الماضية.

تفاصيل 5 ساعات من التحقيق مع عبد المنعم أبو الفتوح فى اتهامه بالتحريض ضد الدولة.. النيابة توجه له اتهامات بنشر وإذاعة أخبار كاذبة تضر بالأمن القومى.. وتأمر بحبسه 15 يوما على ذمة التحقيق وعرضه على مستشفى السجن

استقبلت منطقة سجون طرة منذ قليل عبد المنعم أبو الفتوح، تنفيذا لقرار نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المستشار خالد ضياء الدين المحامى العام الأول، اليوم الخميس، الذى تضمن عرضه على المستشفى، وحبسه 15 يومًا على ذمة التحقيقات، فى اتهامه بالتحريض ضد الدولة.

أمين سر "خارجية البرلمان" يلتقى مسئول الشرق الأوسط بوزارة الخارجية اليابانية

 

"طاقة البرلمان" توصى بتشكيل لجنة لدراسة إنشاء شركة لإدارة شئون نهر النيل

 

وكيل "رياضة البرلمان" يقترح رفع سن الشباب الراغبين فى الحصول على قرض الزواج لـ23 عاما