اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 05:07 م

بعد 6 أيام من انطلاق العملية سيناء 2018.. نواب البرلمان: قوات إنفاذ القانون حققت نتائج مذهلة.. وبيانات القوات المسلحة عبرت عن إنجازات القضاء على الإرهاب.. ويؤكدون: رجالنا يخوضون حرب مقدسة ونحن سند لهم

كتب محمد صبحى الخميس، 15 فبراير 2018 02:03 م

بعد مرور 6 أيام على انطلاق العملية الشاملة سيناء 2018، أكد عدد من أعضاء مجلس النواب، أن العملية حققت نتائج مذهلة على كافة المستويات فى دك أوكار الإرهابيين، مؤكدين أن البيانات الـ 6 التى أصدرتها القيادة العامة للقوات المسلحة عكست النجاح الذى حققته قوات إنفاذ القانون.

وفى نفس السياق، وجه النواب رسالة إلى الجنود والضباط فى المعركة بأنهم يخوضون حرب نيابة عن مصر، وأن النواب والشعب سند لهم فى معركة تسطير تاريخ العسكرية المصرية.

مصطفى بكرى: العملية سيناء حققت نتائج مذهلة

أكد النائب مصطفى بكرى، أن قوات إنفاذ القانون المكلفة بالعملية سيناء 2018، حققت خلال الأيام الماضية نتائج مذهلة وهامة بعد أن بدأت العملية وانطلقت يوم الجمعة الماضى، حيث استهدفت عناصر ومواقع وجحور هذه الجماعات الإرهابية بكافة أرجاء مصر، موضحًا أن التنسيق المشترك بين الجيش والشرطة وأجهزة المعلومات تمكنت بالفعل من الوصول إلى نتائج هامة.

وأضاف بكرى فى تصريحات خاص لـ"اليوم السابع"، أن قوات إنفاذ القانون تمكنت من تحقيق أهدافها حتى الآن، موضحًا أن البيانات الـ 6 عكست هذا النجاح، وإن العملية مستمرة لضرب أوكار الإرهابيين فى كل مكان على الأراضى المصرية، كما أن العملية حققت رسالة أخرى، إذ أكدت وقوف الشعب خلف القوات المسلحة والشرطة كما أكدت أيضًا أن رسالة مصر لتركيا فى عرض البحر المتوسط لا تخلو من دلالة أو معنى.

ووجه بكرى رسالة إلى القوات المشاركة فى العملية سيناء 2018، قائلًا: "أنتم تخوضون حربا بالنيابة عنا، هذه الحرب المقدسة تستهدف حماية الدولة المصرية والشعب المصرى وتقاتلون ونحن سند لكم وقد أبليتم حتى الآن بلاء حسن، والدماء التى تسيل تروى الأرض الطيبة التى تلفظ كل أعداء الوطن، وتتحول إلى مقبرة لكل المتآمرين والغزاة.

 

اللواء أسامة أبو المجد: العملية مستمرة لتحقيق باقى أهدافها

ومن جانبه، قال اللواء أسامة أبو المجد، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، إن العملية الشاملة سيناء 2018، حققت جزء كبير من الأهداف التى وضعت لها، موضحًا أنه قبل انطلاقها كان هناك عدة مهام كلفت بها القوات المسلحة من القيادة السياسية من أجل القضاء على الإرهاب خلال فترة معينة، وبالتالى العملية مستمرة لتحقيق باقى أهدافها.

 

وأضاف أبو المجد فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن البيان رقم 6 الصادر من القوات المسلحة عبر عن الإنجازات التى تحققت من الأهداف التى وضعت ورسمت لهذه العملية، موضحًا أن من ضمن الأهداف القيام ببعض الأعمال التدريبية، وبالتالى العملية ليست مجرد عملية حربية وشرطية لمكافحة الإرهاب، ولكن لها مضمون كونها مشروع لتدريب الجنود وإكسابهم خبرة الحرب، وهذا الموضوع معناه العمل فى شقين الشق العملياتى الحقيقى والشق التدريبى، مؤكدًا أن العملية حققت نتائج كبرى حتى الآن، ومستمرة لتحقيق باقى الأهداف.

وتابع رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، أن كل الأهداف الموضوعة للعملية لم تكن معلومة إلا بعد تحقيقها، واليوم عرفنا مهمة أخرى تتمثل فى مهمة تدريب بعض العناصر، ونرى أن العملية مازالت مستمرة لاستكمال باقى المهام المخططة طبقًا للخطة الموضوعة من القيادة العامة للقوات المسلحة.

ووجه عضو لجنة الدفاع رسالة إلى قوات إنفاذ القانون بعملية سيناء 2018 قائلا: "ربنا معاكم وشدوا حيلكم أنتم اليوم تسطرون تاريخ للعسكرية المصرية والداخلية المصرية، كما سطره من قبلكم الجيش المصرى فى 73، وما تقومون به الآن لا يقل عن ما تم إنجازه فى حرب أكتوبر 73، وموفقين ودائما، أنتم الحارسون والحافظون على الأمن القومى المصرى".

يحيى كدوانى: العملية سيماء 2018 تؤكد أن عزيمة القوات المسلحة لا تلين
 

قال النائب يحيى كدوانى وكيل لجنة الدفاع بمجلس النواب، أن العملية سيناء تؤكد الحرص الشديد والعزيمة التى لا تلين تجاه القضاء على قوى الإرهاب، موضحًا أن المسألة محسومة ومستمرة ولن تتوقف إلى أن يتم القضاء على كل التكفيريين الإرهابيين الذين يكدرون السلم العام بالدولة.

وأضاف كدوانى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن "النجاحات التى تمت تشهد بقدرة القوات المسلحة والشرطة فى السيطرة على الموقف، وحاليًا نحن فى حالة إنهاء على الذيول الموجودة والعناصر المتبقية"، قائلًا: "الأمر سينتهى خلال شهور قليلة، حيث يتم إنجاز المهمة بشكل فاعل وكبير".

يحيى كدوانى