اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 05:51 م

العناية بالقدم

س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن التخلص من رائحة القدم الكريهة طبيعيًا

كتبت شيماء حمدى الأربعاء، 14 فبراير 2018 10:00 ص

ارتداء الأحذية المقفولة والبوتات المبطنة بالألياف الصناعية فى الشتاء غالبًا ما يسبب لدى البعض رائحة القدم الكريهة، وتشعر بالحرج عند الشعور بالحاجة لخلع حذائك أمام الآخرين، ووفقًا لموقع wholelifestyle توجد وصفات طبيعية للتخلص من رائحة القدم، وخلال السطور التالية نقدم كل ما تريدين معرفته عن التخلص من هذه المشكلة.

 

س: ما سبب إصابة قدمى بالرائحة الكريهة رغم أننى أغسلها يوميًا؟

تعرق القدمين من أكثر الأسباب التى تؤدى إلى هذه الرائحة الكريهة، كما أن غسلها دون تنشيفها يوفر الرطوبة التى تعد بيئية خصبة لنمو الميكروبات.

 


العناية بالقدم

 

س: هل يعد نوع قماش الجوارب والأحذية من الأسباب؟

ج: نعم، فالجوارب والأحذية المصنوعة من الألياف الصناعية تزيد من إفراز العرق فى القدم، وبالتالى نمو الفطريات التى تؤدى إلى حدوث مشكلة الرئحة الكريهة.

 

س: ما طرق التخلص من هذه الرائحة؟

ج: البيكينج صودا يساعد فى القضاء على الروائح عن طريق القضاء على البكتيريا التى تسبب رائحة القدم، ضعى 1/4 كوب من صودا الخبز مع 2 لتر من الماء الدافئ.

 

س: كيف يمكننى عمل وصفة بهذا المكون؟

ج: ضعى قدميك فى هذا الخليط لمدة 10 دقائق، ويمكن رش البيكينج صودا فى الحذاء وداخل الجوارب كبديل لبودرة القدم.

 


العناية بالقدم 

 

س: هل توجد زيوت طبيعية يمكن أن تفيد فى القضاء على الرائحة الكريهة للقدم؟

ج: نعم، زيت خشب الصندل، وزيت جوز الهند يحتوى كل منهما على مضادات للبكتيريا التى تسبب رائحة القدم، لقهر رائحتها السيئة، ويمكنك مزج بضعة قطرات من هذه الزيوت وتدليك القدم وبين أصابعك، وتركها ليمتصها الجلد تمامًا.

 

س: هل توجد نصائح لتجنب حدوث رائحة القدم؟

ج: لابد من تجفيف القدم جيدًا قبل ارتداء الأحذية والجوارب، وغسل القدم يوميًا صباحًا ومساءً بالصابون والماء، ويمكن إضافة خل التفاح له لقتل الفطريات وتوفير التطهير للقدم.