اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 10:24 م

الطائره الروسية المنكوبة

استمرار البحث عن أشلاء ضحايا تحطم الطائرة الروسية وسط الثلوج

رويترز الإثنين، 12 فبراير 2018 10:56 ص

بحث عمال الطوارئ فى روسيا، اليوم الاثنين، وسط حقول مغطاة بالثلوج خارج موسكو عن أشلاء ضحايا حادث تحطم طائرة أمس أسفر عن مقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 71 شخصا.

وأمر الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لجنة خاصة بالتحقيق فى سبب تحطم الطائرة وهى من طراز ايه.ان-148 والتى تشغلها شركة ساراتوف للطيران بعد إقلاعها متوجهة إلى مدينة أورسك فى منطقة أورنبرج الواقعة على بعد 1500 كيلومتر جنوب شرقى العاصمة.

ومن بين الأسباب المحتملة لسقوط الطائرة التى يعمل عليها المحققون الظروف الجوية والخطأ البشرى والحالة الفنية للطائرة. ولم يرسل طاقم الطائرة أى أشارة استغاثة.

ويحلل خبراء تسجيل الصندوق الأسود للطائرة الذى انتشل من الموقع وأجزاء من جسم الطائرة. وأظهرت لقطات التقطتها كاميرا مراقبة وتم نشرها على الانترنت ما بدا أنها كرة ضخمة من النار فى السماء، وقال المحققون إن الحطام وأشلاء بشرية تناثرت فى منطقة نصف قطرها كيلومتر واحد حول موقع التحطم.

وقال مسؤولون من وزارة الطوارئ الروسية فى اجتماع بثه التلفزيون الحكومى اليوم الاثنين إنهم يجرون تحاليل الحمض النووى مع أقارب الضحايا للتعرف على هويات أصحاب الأشلاء.

وكانت الطائرة، التى صنعت عام 2010، تقل 65 راكبا وطاقما من ستة أفراد. وأظهرت قائمة الركاب أن العديد من المسافرين كانوا شبانا وبينهم طفلة فى الخامسة من عمرها.