اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 06:56 م

اللواء خالد شلبى مدير أمن الفيوم

ضبط طالبى هندسة لاتهامهما باختراق موبايل مواطن والاستيلاء على صوره لابتزازه

الفيوم - رباب الجالي الأربعاء، 05 ديسمبر 2018 02:45 م

ألقت أجهزة الأمن، بمحافظة الفيوم، القبض على طالبين، بالمعهد العالى للهندسة والتكنولوجيا بمدينة أكتوبر، اتهمهما مواطن آخر باختراق هاتفه والاستيلاء على صور خاصة به، ومحاولة ابتزازه لعدم نشر الصور.

 

كان اللواء خالد شلبى، مدير أمن الفيوم، قد تلقى إخطارا من مأمور قسم شرطة ثان الفيوم، بورود بلاغ من المواطن "بيتر.س.ع" "30 سنة-بكالوريوس تجارة"، ومقيم بمنطقة الحادقة بالفيوم، بدائرة قسم أول الفيوم، بتضرره من اختراق صاحب هاتف له رقم محدد، لهاتفه الشخصى، والحصول على صور خاصة به وإرسال رسائل عبر "الواتساب" لطلب تحويل كروت شحن بقيمة 50 جنيها ومحاولة ابتزازه، وحرر محضر رقم 29 أحوال الإدارة بتاريخ 25 نوفمبر 2018م.

 

تم فحص البلاغ، واستخدام التقنيات الحديثة وبعد الحصول على إذن النيابة العامة، تبين من تحريات المباحث أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من "م.ن" "24 سنة-طالب" بالمعهد العالى للهندسة والتكنولوجيا بمدينة أكتوبر، ومقيم بمنشأة البكرى، و"م.ي" "23 سنة-طالب" بنفس المعهد، ومقيم بمساكن الحادقة.

 

ألقت مباحث القسم القبض على المتهمان وبمواجهتهما أقرا بارتكاب الواقعة باستخدام رابط إلكترونى يمكنهما من الاستيلاء على محتويات الهواتف المحمولة بهدف ابتزاز مالكيها والاستيلاء على مبالغ مالية منهم مقابل عدم نشر صور خاصة لهم.

 

تحرر محضر بالواقعة، رقم 5003 لسنة 2018 م إدارى قسم شرطة ثان الفيوم، وأخطرت النيابة لتتولى التحقيق.