اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 09:05 م

دفتر أحوال المواطن

دفتر أحوال المواطن.. مياه الأمطار تغرق شارع الجامع فى الإسكندرية.. شكوى من انقطاع الكهرباء عن شارع منشية التحرير بشبرا الخيمة.. و أرملة تعول 3 بنات تستغيث لإعادة صرف معاش التضامن الاجتماعى

كتب : أحمد عبد الراضى الأربعاء، 05 ديسمبر 2018 11:00 ص

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

ترعة بمحيط "محور شبرا - بنها الجديد" تتحول لمستنقع صرف صحى وقمامة وحيوانات نافقة

استغاث القارئ أحمد قديره، عبر خدمة صحافة المواطن، من تهديد يتعرض له قاطنى محيط " محور شبرا - بنها الجديد"، من نقل الأمراض عن طريق الحشرات والروائح الكريهة لوجود ترعة مائية تحولت إلى مستنقع ملئ بالقمامة والمخلفات والحيوانات النافقة والصرف الصحى، رغم أنها تروى الأفدنة من الأراضى الزراعية، مما يمثل خطرًا على صحة الأهالى  فى ظل عدم تطهير الترعة.

 

وقال القارئ، " ده حال مكان بيعانى من فساد لا نهاية له، ممكن يكون فى حل عشان بجد تعبنا من المنظر، مع أن المفروض أن هذا المستنقع بيروى أرض زراعية كبيرة جدا، وبجوار مكان مهم جدا، محور شبرا بنها الجديد".

 

 

أهالى الجزيرة المستجدة فى سوهاج: "نفتقر لكافة الخدمات ونطالب بتوفير عبارة نهرية"

استغاث القارئ، وائل جمال سعد الدين، عبر خدمة صحافة المواطن، بمحافظ سوهاج الدكتور أحمد الأنصارى، من انعدام الخدمات ونقص المصالح الحكومية فى الجزيرة المستجدة، والتى تجعلها فى عزلة عن القرى الأخرى، من عدم وجود صرف صحى ووحدة صحية ومدارس.

 

وأضاف القارئ، "المراكب النيلية تعمل نهارا فقط لنقل المواطنين، ولكونها تمثل شريان حياة لهم لتصلهم بالقرى المجاورة، نطالب بتوفير عبارة نهرية كوسيلة مواصلات، تحسبا للظروف المرضية وحالات الوفاة ليلا، وكذلك لنقل التلاميذ والموظفين إلى أماكن عملهم ومدارسهم، الذين يضطرون لاستخدام قوارب صغيرة تعرض حياتهم للخطر".

 

وقال القارئ، "استغاثة لمحافظ سوهاج، إنقذنا إحنا بنموت فى الجزيرة المستجدة، مركز المنشاه، سوهاج، بنعدى النيل بمراكب صيد وأخر ميعاد للمراكب بالنهار علشان بتمشى بالريح اللى بتلسعه عقربة أو ثعبان بالليل بيموت مننا مش بنلحق نعديه البر التانى ولا عندنا مستشفى ولا مدرسة ولا أى خدمات اجتماعية الموضوع كبير، إنظر لنا بعين الرحمة".

 

 

مياه الأمطار تحول شارع الجامع فى الإسكندرية لبرك طينية وتشل حركة المواطنين

أرسل القارئ، أحمد محمد، صورا لخدمة صحافة المواطن لليوم السابع، يناشد خلالها مسئولى الطرق وشركة الصرف الصحى والأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية، رصف شارع الجامع بمنطقة المراغى، وتركيب بلاعات، وذلك لتحول وسط الشارع إلى برك من الطين لعدم وجود منافذ شبكات لتصريف مياه الأمطار، ما يؤدى إلى إلحاق الضرر والتصدعات بالعديد من المنازل والمحلات، وعدم قدرة المواطنين على السير بنهر الطريق أو المرور على جانبيه، وكذلك تعطيل حركة سيارات السيرفيس.

 

وقال القارئ، " فى منطقة المراغى، صور من شارع الجامع، تحول الأرض إلى طين لعدم وجود رصف بالطريق لأنه لا يصلح للمشى، حتى أبنائنا لا نستطيع توصيلهم إلى مدارسهم، لعدم صلاحية المشى على الطريق لأنه بالفعل لا يوجد طريق أساسا".

 

 

قارئ يشكو انقطاع الكهرباء عن شارع منشية التحرير بشبرا الخيمة 

ناشد القارئ، علاء رمضان، عبر خدمة صحافة المواطن، شركة الكهرباء بمحافظة القليوبية، سرعة وضع حلول لمشكلة انقطاع الكهرباء المتكرر عن شارع منشية التحرير بشبرا الخيمة ثان، مما تسبب فى حالة استياء بين السكان بسبب الإهمال، وبسبب الوعود الزائفة التى تلقوها من المسئولين بعد الاستغاثة وتقديم الشكاوى لهم بكثرة الأعطال المتكررة به والعمل على تحسين جودة الخدمة.

 

 

أرملة تعول 3 بنات تستغيث بوزيرة التضامن لإعادة صرف المعاش الاجتماعى

أرسلت القارئة هبة أحمد بشارع السكة الحديد بالجيزة بجوار مستشفى أم المصريين، استغاثة لخدمة صحافة المواطن تشكو من توقف معاش التضامن الاجتماعى وهى أرملة وتعول 3 بنات.

 

وأضافت القارئة " التضامن أوقفت المعاش بسبب وجود بناتها فى مدرسة خاصة، بالرغم من تقديمها ما يفيد أن مدير المدرسة تكفل بتعليمهم حتى المرحلة الإعدادية بعد وفاة والدهن، وطالبت المسئولين بالتدخل لصرف المعاش.

 

 

قارئ يشكو غرق شوارع منطقة خورشيد بمياه الصرف الصحى فى الإسكندرية

أرسل حسام عبد الفتاح حسن، شكوى من انتشار مياه الصرف فى منطقة خورشيد بمحافظة الإسكندرية وتحديدا فى الشوارع : "الرحمة، النخل، الذوايدة".

 

وأضاف القارئ، أن مياه الصرف الصحى تعمل على إعاقة حركة المشاة ومرور السيارات بجانب انتشار الرائحة الكريهة، بجانب الأمراض والأوبئة التى قد تصيب الأهالى".