اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 04:57 ص

برشلونة بطل الليجا 2018

حصاد 2018.. 5 أبطال تربعوا على عرش الثنائية فى ملاعب العالم

كتب عرفة الضبع الخميس، 27 ديسمبر 2018 05:08 م


اليوم السابع بلس

حققت العديد من الأندية الكبرى فى مختلف الملاعب العالمية، إنجازا كبيرا عن طريق التفوق على جميع المنافسين والسيطرة المطلقة محليا من خلال التتويج بالثنائية المحلية "الدوري، الكأس" خلال العام الجارى 2018 الذى يتبقى أيام قليلة على إسدال الستار عليه، نستعرض أبرز هؤلاء العمالقة فى التقرير التالى: 

برشلونة

توج فريق برشلونة الإسبانى بالثنائية الثامنة فى تاريخه ليواصل سيطرته على الألقاب داخل إسبانيا، حيث فاز بلقب الليجا قبل 4 جولات على نهاية المسابقة فى الموسم الماضى، كما حصد كأس الملك بفوز تاريخى على إشبيلية بخماسية نظيفة في المباراة النهائية التي أقيمت أبريل الماضى، على ملعب "واندا ميتروبولتيانو".

 

يوفنتوس

لا جديد يذكر فى الملاعب الإيطالية خلال 2018، حيث أحكم يوفنتوس قبضته على الألقاب متفوقا على بقية العمالقة، حيث توج بلقب الدورى الإيطالى ً للمرة السابعة على التوالى، بالإضافة إلى الفوز بكأس إيطاليا للمرة الرابعة على التوالي والثالثة عشر فى تاريخه على حساب ميلان، بأربعة أهداف مقابل هدف.

 

سان جيرمان

عاد فريق باريس سان جيرمان الفرنسى لمنصة التتويج فى لقب الدوري المحلي بعدما غاب الموسم قبل الماضى لفوز موناكو باللقب، حيث حصد البياسجى الدوري الفرنسي للمرة الـ5 في المواسم الستة الأخيرة والسابعة في تاريخه، كما فاز بكأس فرنسا للمرة 12 فى تاريخه ليعزز رقمه القياسى فى قائمة الأكثر تتويجا.

 

سيلتك

نجح فريق سيلتك فى التتويج بالدوري الاسكتلندي على حساب غريمه التقليدى رينجرز للمرة السابعة على التوالى، كما حصد لقب الكأس متفوقا على جاره أيضا فى "ديربى جلاسكو" بخماسية نظيفة، ليفوز باللقب الثانى على التوالى والـ38 فى تاريخه.

 

العين

أكد فريق العين المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى حسين الشحات، زعامته لكرة القدم الإماراتية فى الموسم الماضى، حيث توج بثنائية دورى الخليج العربى الإماراتى للمرة 13 فى تاريخه، وكأس رئيس الدولة للمرة السابعة.