اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 06:14 م

تركيب صورة من الصور المرفقة داخل الموضوع

فيديو وصور.. قصص الرؤساء السابقين لمصر على السوشيال ميديا.. اهتمام خاص بصور السادات وخطاباته التاريخية.. سب جمال عبد الناصر لبريطانيا يحصد ملايين المشاهدات.. وصفحة شبه رسمية تنقل حياة الملك فاروق

كتب محمد عبد العظيم الثلاثاء، 25 ديسمبر 2018 03:00 م

للرؤساء السابقين مكانة خاصة على صفحات السوشيال ميديا المختلفة، ويظهر الاهتمام بها فى إطار الاستعانة بمواقف من حياتهم، خاصة الصور النادرة أو فيديوهات الخطابة الشهيرة.

وبالمتابعة على اهتمامات الصفحات المختلفة للسوشيال ميديا بالرؤساء السابقين، نجد أن للرئيس السادات اهتماما خاصا نظرا لارتباطه بحرب أكتوبر المجيدة وتحقيق النصر واستعادة الحرب وخطاباته الشهيرة بعد الحرب والنصر وكذلك خطابه الشهير فى الكنيست الإسرائيلى خلال زيارته إلى إسرائيل، حيث يتم نشرها بشكل كبير وتحصد ملايين المشاهدات، بالإضافة إلى الانفتاح الذى شهدته البلاد فى عهده، بالإضافة إلى أسلوبه المميز فى الخطابة.

 

 

اهتمام خاص بالصور النادرة للرئيس السادات 

وللرئيس السادات اهتمام خاص أيضا على السوشيال ميديا من خلال صوره النادرة، والتى كانت بعيدة تماما عن المناسبات الرسمية، حيث يظهر الرئيس السادات وهو يحلق لحيته، وهو كذلك يستجم فى المصيف، وكذلك ظهوره بالجلابية فى الكثير من المواقف، حيث تحصد هذه الصور الإعجاب والشير بشكل كبير للغاية.

 
 

 
 

 

 
 

 
 

 
 

 
 
 
 

ويبقى جانب كوميدى للرئيس السادات على السوشيال ميديا، وهو الاستعانة بخطابه الشهير الخاص بقدرة مصر على تحقيق المعجزة العسكرية فى حرب أكتوبر فى 6 ساعات، حيث يستعين مصممو الجرافيك بهذه الصورة فى إعداد كوميكس مشابه.
 
 

 
 

خطابات الرئيس جمال عبد الناصر تحصد ملايين المشاهدات على السوشال ميديا 

 
وللرئيس جمال عبد الناصر حضور أيضا على السوشيال ميديا، ولعل أبرز ما تتناوله صفحات السوشيال ميديا للرئيس الراحل جمال عبد الناصر، الفيديو الشهير الذى يسب فيه بريطانيا، تحت عنوان: "عبد الناصر لـ بريطانيا: بتقولوا عليّا كلب؟ إنتوا ولاد ستين كلب"، حيث يحصد هذا الفيديو ملايين المشاهدات على صفحات السوشيال ميديا، فى ظل الإعجاب بشخصية الرئيس جمال عبد الناصر، وقدرته على الرد على بريطانيا بكل قوة.
 

 

ومن الفيديوهات التى يتم تداولها أيضا للرئيس جمال عبد الناصر على السوشيال ميديا، الفيديو الخاص بعلاقته مع جماعة الإخوان الإرهابية، وطلب مرشد الإخوان بفرض الحجاب بالقوة، وهو الفيديو الذى يكشف زيف هذه الجماعة ورغبتها على الإتجار بالدين.

 

صفحة شبه رسمية للملك فاروق تنقل تاريخ أسرة محمد على 

ويختلف الملك فاروق عن الرئيسين جمال عبد الناصر وأنور السادات، حيث لديه صفحة شبه رسمية على موقع "فيس بوك"، يتابعها أكثر من 5 ملايين مستخدم، وتتبع الموقع الرسمى للملك فاروق، وتتولى هذه الصفحة نشر صور وفيديوهات مختلفة من تاريخ مصر خلال الحقبة الملكية بداية من عهد محمد على باشا وحتى الملك فاروق، بالإضافة إلى المتابعة الدورية للكثير من المواقف بجانب ذكريات الحقبة الملكية فى مصر.

 


 

 
 

 

 


 
 

 
 

 
 

 

 


 

وفى الفيديو التالى، تظهر لقطات نادرة لمراسم استقبال الأمير فاروق بعد عودته من إنجلترا بعد وفاة والده الملك فؤاد الأول، وذلك فى شهر أبريل من عام 1936.