اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 04:26 م

ثورة داخل السجون الفنزويلية للمطالبة بالطعام

40 فنزويلى يموتون يوميا بسبب الجوع.. الأزمة الاقتصادية × 9 صور

كتبت فاطمة شوقى الإثنين، 24 ديسمبر 2018 03:30 م

غيرت الأزمة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية فى فنزويلا، كاراكاس، إلى واحدة من أخطر المدن فى العالم، حيث أن حوالى 40 شخصا يموتون يوميا بسبب الجوع الذى يحفز على العنف وجرائم القتل التى ترتبط بنقص الغذاء.

 


امرأة تبكى خلال جنازة زوجها الذى خرج للسرقة وضربته الشرطة بالرصاص

 

ونشرت صحيفة "الباييس" الإسبانية، 10 صور تدل على مدى الجوع والحياة الصعبة التى يعيشها الفنزويليين، حيث تظهر طلب السجناء بالطعام والماء فى زنانينهم فى مركز شرطة فى كاراكاس.

 


انتشار الأسلحة فى أيدى الشباب فى فنزويلا

 

وقالت روكسانا جوتيريز (19 عاما)، إنها تعتنى بإبنها فى منزلها فى حى متواضع فى العاصمة، وكانت هى وزوجها كارلوس (20 عاما) يعملون بوظائف مستقرة، ولكن الأزمة قادت كارلوس إلى الخروج لسرقة دراجات نارية وتم القبض عليه من قبل الشرطة".

 


ثورة داخل السجون الفنزويلية للمطالبة بالطعام

 

وأشارت الصحيفة، إلى أنه من بين الصور أيضا، يوجد حى بيتار، فى كاراكاس، وهو يعتبر الأخطر فى فنزويلا، وواحدا من أكثر الأماكن الغير آمنة فى أمريكا اللاتينية.

 


حى بيتار الأخطر فى فنزويلا 

 

وقالت ميرا كاسترو (37 عاما)، إن ابنتها الصغرى ماتت من الجوع، حيث أنه عندما نقلتها إلى المستشفى أخبرها الطبيب أنه يجب إطعامها الدجاج أو اللحوم، وقالت ميرا "كيف يمكننى شراء الدجاج أو اللحم"

 


دورية للشرطة فى حى لا كروز

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن الأطفال أصبحوا يبحثون عن الطعام فى قمامة مراكز التسوق الكبيرة، ووفقا لمعهد "كاريتاس" فأن 53% من الأسر تبحث عن الطعام فى أماكن غير تقليدية، فى الشوارع وفى حاويات القمامة.

 


روكسانا جوتيريز بعد القبض على زوجها لمحاولة سرقة الدرجات النارية بحثا عن الأموال

 


ريدادا المدينة الثانية الأكثر خطرا فى فنزويلا

 


ضابط شرطى يقبض على أحد المشتبه بهم الذى طعن آخر لسرقته

 


ميرا كاسترو توفت ابنتها بسبب الجوع