اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 11:26 ص

جراى

الأحلام بتتحقق.. اعرف حكاية ملكة جمال الكون 2018 وكيف تحققت نبوءة والدتها

الإثنين، 17 ديسمبر 2018 08:00 م

في لحظة قصيرة من الزمن ملأها الشعور بالارتباك والتوتر، توجهت كاتريونا جراى ملكة جمال الفلبين بلقب ملكة جمال الكون 2018، وظهرت جراى على منصة التتويج برفقة تامارين جرين، ملكة جمال جنوب أفريقيا البالغة من العمر 24 عاماً، وهي الوصيفة الأولى لملكة جمال الكون أيضاً،  متمسكين بأيدي بعضهما لتطمئن كل منهما الأخرى عند سماع اسم الملكة.

فرحة عارمة لـ "جراى"، عندما قيل اسمها متوجة باللقب الذي سعت إليه أكثر من 90 متسابقة من مختلف دول العالم، في النسخة رقم 67 من مسابقة ملكة جمال الكون، المسابقة التي أقيمت داخل مدينة بانكوك العاصمة التايلندية، وعبر الكثير عن فرحته بفوز المتسابقة الفلبينية حيث قامت وصيفتها الأولى بتقديم باقة الورود إليه فور إعلان فوزها باللقلب.


فستان جراى ملكة جمال الكون 2018

 

وفي الوهلة الأولى ارتدت الوشاح ثم التاج، لتمشى بخطوات متناسقة تعبر عن امتنانها للحاضرين والمتسابقات الذين أتوا من دول عديدة من بينهم مصر، وتألقت في هذه المرحلة بفستان من اللون الأحمر، وتميز الفستان بقصته وفتحته الطويلة، إشارة إلى بركان مايون الناشط في الفلبين والحمم التي تتصاعد منه، إضافة إلى أن العلم الفلبيني يضم اللون الأحمر أيضاً، والفستان من أعمال المصمم الفلبيني ماك تومانك.


ملكة جمال الكون تعبر عن امتنانها للحضور

 

لتستكمل جراى الملكة الرابعة للفلبين، ألوان علم بلدها بعد ظهورها باللون الأحمر، فيما سبقتها على العرش نفسه من بلدها كل من جلوريا دياز في العام 1969 وارتدت فستاناً أصفر، وبعدها ميرجي موران في العام 1973 وارتدت فستاناً زهريّ اللون، لتفوز بيا ورتز باغ باللقب عام 2015، وأطلّت حينها بفستان أزرق اللون، لتكمل هي ألوان العلم الفلبيني وتحصد لقب ملكة جمال الكون للعام الجاري مرتدية فستاناً أحمر أخاذاً مرصّعاً بالماس.


ملكات جمال الفلبين يرتدون ألوان علم بلدهم

وقالت جراي، صاحبة الـ 24 عاماً، أثناء سؤالها عن ارتدائها الفستان الأحمر: "عندما كنت في الثالثة عشرة من عمري، أخبرتني والدتي: رأيت في منامي بأنك ربحت ملكة جمال الكون وكنت ترتدين ثوبًا أحمر"،  وأضافت أنها عندما رأت والدتها كان تملأها دموع الفرحة وعلقت لها قائلة: "هذا ما حلمت به".


ملكة جمال الكون 2018 وعمرها 5 سنوات وأثناء تتويجها

 

وأضافت أنها أحبت أن تكون على طبيعتها خلال المسابقة وأن تظهر جزءاً من شخصيتها، وقالت: "ويشرفني أن أقدم لبلدي الهدية الأجمل على عيد الميلاد".

يذكر أن جراي التي ولدت في أستراليا شاركت في أول مهرجان لها وهي في الخامسة من عمرها، ثم انتقلت إلى الولايات المتحدة لتستكمل دراستها الجامعية في كلية بيركلى للموسيقى، وذلك كما ذكرت تقارير نيوزويك.


جراي بعد تتويجها بلقب ملكة جمال الكون 2018

 


ملكات جمال الفلبين بألوان علم بلدهم