اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 08:13 ص

فريق الزمالك

مخاوف تؤرق الزمالك قبل بدء المشوار الأفريقى.. الفوز المريح على القطن قبل لقاء العودة واللعب على النجيل الصناعى.. الضغط الجماهيرى.. غموض المنافس.. التجربة الأولى لجروس فى أدغال القارة.. وتكرار سيناريو ديتشا

كتبت ندى مجاهد السبت، 15 ديسمبر 2018 02:30 م


 

يسعى فريق الزمالك، بقيادة مديره الفنى السويسرى كريستيان جروس، لتحقيق الفوز فى أول مشواره ببطولة الكونفدرالية الأفريقية أمام القطن التشادى، فى اللقاء المقرر له السابعة مساء اليوم السبت على ملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس، و يبدو أن فريق الزمالك سيدخل اللقاء وسط عدة مخاوف نرصدها فى التقرير التالى:-

 

مطلوب فوز كبير قبل معاناة النجيل الصناعى فى العودة أمام القطن

يرغب فريق الزمالك فى تحقيق نتيجة إيجابية كبيرة تساعده قبل لقاء الإياب، لإراحة الجهاز الفنى واللاعبين، خاصة فى ظل المخاوف التى تطول الفريق من ملعب استاد إدريس محمد أويا بمدينة ندجامينا عاصمة تشاد، بعد التأكد من تغطية الملعب بنجيل صناعى سيئ ما قد يعرض اللاعبين للإصابة بسهولة، بخلاف تعرضهم لإجهاد شديد قد يؤثر على مستوى بعض العناصر فى المباريات التالية .

الضغط الجماهيرى

 

المباراة ستشهد حالة من الضغط على اللاعبين، بسبب حضور عدد كبير من الجماهير البيضاء، عن طريق التذاكر لأول مرة خلال الموسم الحالى وليس الدعوات، حيث ستكون تلك التجربة الأولى وحال الالتزام والانضباط بالتشجيع فى المدرجات، وعدم استخدام الشماريخ أو السباب، سيستمر دخول الجمهور خلال مباريات الفريق ببطولة الدورى العام.

غموض المنافس

 

 الجهاز الفنى لنادى الزمالك يعانى فى هذه المباراة من قلة المعلومات المتاحة عن بطل تشاد الغامض، وستكون مباراتا الفريق بالنسخة الحالية للكونفدرالية دليل استكشاف مناطق القوة والضعف لديه، لذا تم مطالبة السفارة المصرية بإرسال التسجيلات مؤخراً ليتمكن الجهاز الفنى من دراستها جيدا.

التجربة الأولى لجروس فى أدغال أفريقيا

 

مباراة الزمالك وبطل تشاد ستكون بمثابة الاختبار الأفريقى الأول للسويسرى جروس منذ قدومه للقلعة البيضاء، لذا يسعى المدير الفنى للأبيض لتحقيق نتيجة إيجابية، الأمر الذى يسبب حالة من الضغط على اللاعبين بشكل كبير.

مخاوف من تكرار سيناريو ولاية ديتشا الإثيوبى

 

كما يخشى الزمالك من تكرار سيناريو ولاية ديتشا الإثيوبى، الذى نجح فى إقصاء الأبيض من دور الـ32 فى بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية بالنسخة الماضية، فى مفاجأة من العيار الثقيل، الأمر الذى أصاب الجماهير البيضاء بحالة من الصدمة.

ونجح ولايتا ديتشا الإثيوبى فى تحقيق الفوز على الزمالك بركلات الترجيح فى مباراة العودة ببطولة كأس الكونفدرالية، بعدما تعادل فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب بنتيجة 3 – 3.