اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 08:52 ص

أسعار الملابس الشتوى "نار"

الأسعار نار.. المصريون يقاطعون "الملابس الشتوى".. والجواكيت تصل لـ2500 جنيه.. ملابس الأطفال تتخطى الـ1000 والحريمى يبدأ من 600 والبنطلون الجينز بـ700 جنيه.. المواطنون يرفعون شعار: "هنلبس القديم".. صور

كتب سيد الخلفاوى السبت، 15 ديسمبر 2018 12:01 ص

كثيرة كانت صادمة هذه الورقات الصغيرة التى يعلقها أصحال محال الملابس بمنطقة وسط البلد على هذه القطع الثقيلة، التى تحمى المواطنين من البرد القارص ليتوقف الكثير منهم عن الشراء، ويبدأون رحلة البحث عن الأرخص بغض النظر عن الجودة أو الماركة.

جولة بمحال وسط البلد

"اليوم السابع" أجرى جولة بمنطقة وسط البلد بالقاهرة، وهى أكثر المناطق التى تضم محال للملابس، لمعرفة الأسعار وحركة البيع والشراء، وفى الوقت نفسه أجرى جولة بمنطقة الوكالة القريبة من وسط البلط لمعرفة الأسعار وحركة البيع والشراء.

بمجرد النزول لشوارع وسط البلد والنظر داخل فتارين العرض تصدمك الأسعار، خاصة إذا كنت تنوى شراك جاكت، أو ملابس للأطفال، ستفكر فورا فى تغيير رأيك فى فكرة الشراء نفسها.

الجواكيت تخطى سعرها ألفين جنيه

أسعار الجواكت تخطت ال2000 جنيه بوسط البلد، فمعظم الجواكت تبدأ من 700 جنيه فأعلى وبعضها يباع ب2450 جنيه، بينما وصل أسعار البنطلون الجينز ل700 جنيه، وارتفاع الاسعار ليس فى الجواكت فقط وانما فى اصناف أخرى، خاصة فى الخامات الاكثر جودة.

ملابس الأطفال وهمية

ملابس الأطفال وهمية، هذا ما سينطقه لسانك إذا نظرت على أسعار ملابس الأطفال بالمحال، فسعر ال"طقم" وصل ل 1200 جنيه، 3 قطع، وزداد سعره كلما زاد سن الطفل، فإذا فكرت فى شراء ملابس لطفلك فعلى الأقل تكون ميزانيتك 1500 جنيه بالإضافة لسعر الحذاء.

اللبس الحريمى يبدأ من 600 جنيه

أسعار الملابس الحريمى الشتوى لا تبتعد كثيرا عن أسعار الرجالى، فهناك أسعار تبدأ من 600 جنيه للقطعة فأعلى حتى 1500 لجنيه لبعض القطع تشمل "معطف أو عباية".

سعر بنطلون الجينز 700 جنيه

جميع المحال بوسط المدينة تعانى من ضعف الإقبال، فالجميع ينظر ليعرف السعر ثم يكمل طريقه دون الشراء، خاصة فى بداية اليوم، وهو ما جعل لعض المحال يعلن عن تخفيضات على شراء القطعتين من نفس النوع، فالبنطلون الذى يصل سعره 700 من الممكن أن تحصل على 2 منه بسعر 1000 جنيه فقط.

 

ويقول أحد اصحاب المحال بشارع عبد الخالق ثروت بوسط البلد، أن الأصناف التى يصل أسعارها لالف جنيه فأعلى أغلبها تركى وهى خامات ذات جودة عالية ما يجعل سعرها أعلى، مشيرا إلى أن الخامات المستوردة التى تباع بأسعار أقل مستوردة من الصين وليست فى جودة التركى.

الوكالة مقصد الغلابة

ووفى الناحية الاخرى من شارع رمسيس، تجد الحال مختلف تماما، تجد وكالة البلح، تبدأ من شارع رمسيس وتمتد حتى كورنيش النيل بإتجاه محور 26 يوليو، بضائع مترسة على الأرصفة الأصوات تتعالى لتعلن عن خفض الأسعار، والإقبال عليهم يصل للتزاحم، فالأسعار تبدأ من 20 جنيه ونادرا ما تجد قطعه تتخطى المائه جنيه.

 

الجميع يقف للشراء وأغلب البضائع المباعة "بالة" إما مستعمل أو ملابس تم استيرادها من الخارج بالكيلو، ويتم بيعها غى بعض الأماكن بالكيلو، وهناك تزاحم شديد من المارة على الشراء.

 

تدنى الأسعار بالوكالة تجبرك على الشراء

 

ويوجد فى الوكالة جميع الأصناف والأعمار ، فالخامات معقولة إلى حد ما، وبالنظر إلى أسعارها المنخفضة تكون جيدة جدا، حيث يحظى المكان بشهرة واسعة ويقصده الآلاف يوميا للشراء بأرخص الأسعار.

 

وعندما تنتقل من وسط البلد إلى الوكالة مباشره ستشعر بفرق كبير جدا فى كل شيء، أهمها الأسعار التى تفرض عليك الشراء من عدمه، خاصة إذا كنت ستشترى لأكثر من فرض.