اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 09:18 م

سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين

"الناشرين المصريين" يناشد دور النشر بإرسال إصداراتها للمشاركة بجائزة النشر

كتب أحمد منصور الجمعة، 14 ديسمبر 2018 08:00 ص

أعلن اتحاد الناشرين المصريين برئاسة سعيد عبده، عن فتح باب التقدم لجائزة النشر التشجيعية، التى تستمر حتى 29 من الشهر الجارى، ينظمها الاتحاد، بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب بوزارة الثقافة، وقيمتها 20 ألف جنيه مناصفة بين الاتحاد والهيئة، يفوز بها ناشر واحد.

وجاءت شروط التقدم للجائزة أن يكون العضو المتقدم للجائزة مقيدًا بسجلات الاتحاد بما لا يزيد على عشر سنوات، حيث إن الجائزة لتشجيع دور النشر الحديثة، وأن يكون العضو قد أنتج فى فترة عضويته ما لا يقل عن 25 عنوانًا، وألا يقل عدد فروع المعرفة لإصداراته عن خمسة فروع.

واشترط الاتحاد للتقدم لنيل الجائزة، أيضًا، ألا يكون العضو قد تعرض لأى عقوبة خلال فترة عضويته، وأن يكون العضو مسددًا لالتزاماته المالية للاتحاد حتى عام 2019، وألا يكون العضو قد فاز بهذه الجائزة فى أعوام سابقة، وأن تكون كل الكتب المقدمة للجائزة مطبوعة فى مصر، وحاصلة على أرقام إيداع من دار الكتب المصرية.

كما ناشد اتحاد الناشرين المصريين الذين ينطبق عليهم معايير الاشتراك فى تلك المسابقة أن يقوموا بتسليم قائمة بإصداراتهم ونسخة من هذه الإصدارات، اعتبارًا من اليوم حتى يوم السبت 29 ديسمبر الجاري، علمًا بأن الجائزة سوف يتم تسليمها فى الحفل الختامى لمعرض القاهرة الدولى المزمع إقامته فى نهاية شهر يناير المقبل.