اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 07:32 ص

ممثل روسى عارى فى عرض مسرحى بتونس

"يا كبير".. تفاصيل مسرحية شهدت ظهور أحد الممثلين عاريا بمهرجان أيام قرطاج.. الممثل ظل لأكثر من نصف ساعة عاريا أمام الجمهور.. المسرحية تناقش حالة الحرب فى سوريا.. ورئيس المهرجان: ارتجل المشهد على المسرح.. صور

كتب جمال عبد الناصر - محمد عبد العظيم الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018 02:11 م

صدمة كبيرة عاشها جمهور مهرجان "أيام قرطاج المسرحية" بالمسرح البلدى بالعاصمة التونسية أمس الاثنين، بعد أن خلع ممثل شاب سورى يشارك فى مسرحية "يا كبير" كل ملابسه، وبقى عاريا لمدة زمنية تخطت الـ30 دقيقة فى موقف اعتبره البعض "فضيحة" للعرض المسرحى.

وتدور قصة مسرحية "يا كبير" التى شهدت واقعة ظهور ممثل سورى عارى، حول العنف الذى يعيشه الشعب السورى وتأثيره والأسباب التى تؤدى إلى هذا العنف، وكيف يمكن التعامل معه.

وتدور أحداث العرض المسرحى، عن الحرب فى سوريا، حيث تزور فتاة أخيها، بعد إعلان خبر وفاته فى سوريا، حيث تخبره بأنها ترغب فى السفر إلى سوريا من أجل حضور الجنازة، فى حين يحاول الأخ إقناع اخته بعدم السفر إلى سوريا، فى ظل ظروف الحرب التى تعانى منها، وفى إطار هذا يحدث الصراع بينهما فى ظل رفض السفر، حيث يضطر إلى كشف تفاصيل عن والده حتى يقنع أخته بعدم السفر، والمسرحية من تأليف أمل عمران ومخرج العمل يناقش فى هذه المسرحية أسباب العنف الذى يعيشه السوريون.


 

 
 

وقال مدير المسرح البلدى زهير الرايس إن العمل تعاون ألمانى سورى، ومن تمثيل ممثل وممثلة سوريين، موضحا أن الأشخاص الذين غادروا القاعة عددهم قليل، فى حين قرر الباقى مواصلة العرض وتفاعلوا معه.

وأوضح مدير المسرح البلدى، فى تصريحات إذاعية، أنه يحترم ردود فعل الطرفين، مشيرا إلى أن ما قام به الممثل لم يكن مجرّد إيحاءات جنسية مسقطة وإنما رسالة أراد من خلالها التعبير عن انتهاك الحرمات فى العالم العربى والاعتداء على الجسد، متابعا كان من الأجدر أن يتم خلال المعنى الخاص بالمسرحية، وعدم إقصار الأمر على هذا المشهد.

من جانبه علق الفنان حاتم دربال المدير العام ورئيس مهرجان أيام قطاج المسرحية على واقعة تعرى ممثل سورى وظهوره على المسرح أثناء العرض المسرحى "يا كبير" إنتاج سورى ألمانى، وأكد فى أول تصريحاته لـ"اليوم السابع": "لا تتحمل إدارة المهرجان ما حدث من هذا الممثل فقد فعل ذلك من وحى اللحظة وارتجل هذا المشهد على المسرح ولم يكن موجودا فى العرض من قبل.

وأضاف مدير عام المهرجان الفنان حاتم دربال: "هذا الممثل فاجأ الممثلين زملائه وفاجأ مخرج العرض وما قدمه على المسرح لم يكن موجودا من قبل فى العمل المسرحى حينما عرض علينا وحينما عرض من قبل فى ألمانيا".

وأشار: "لا تأثير لما فعله هذا الممثل على المهرجان وفعالياته فهو خروج على النص وارتجال، لكن السوشيال ميديا دائما تضخم الأحداث".