اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 11:18 ص

ضحايا التوك توك

"قتل بدون رخصة".. 5 حوادث قتل وخطف واغتصاب بسبب "التوك توك" فى شهر واحد.. وسيلة موصلات تحولت لوسيلة إرهاب المصريين.. خبير أمنى: جريمة الطريق لن تنتهى إلا بتنفيذ القانون بكل قوة.. والأهالى يطالبون بترخيصه

كتب أحمد حسنى الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 06:30 ص

تحول سائقو "التوك توك" بمحافظات مصر المختلفة، إلى تشكيلات عصابية، حصدت أرواح العشرات، وأصابت الكثيرين فى أجسادهم تارة وفى أرواحهم تارة أخرى، فتحول " التوك توك" من وسيلة موصلات لراحة المواطنين، لأداة قتل بدون رخصة.

" اليوم السابع" يبرز أخطر جرائم سائقو "التوك توك" خلال شهر واحد فقط، والذى راح ضحيته أكثر من ضحية، بالإضافة لضحايا الخطف والاغتصاب وغيرها.


 

" ذبح عبد السلام أمام منزله"
 

فى واقعة جديدة وجريمة قتل هزت مدينة السلام بالقاهرة، بعد أن لقى "عبد السلام" الشاب العشرينى، مصرعه على يد سائق " توك توك" بمنطقة السلام، بعد أن دافع عن خطف إحدى الفتيات واغتصابها، لينتقم المتهم من الضحية بذبحه أمام الجميع.

بدأت القصة التى روت بدمائها أرضا لا تشرب الدماء، فى صباح يوم الاثنين الماضى، وقف عبد السلام بملابسه الجديدة تعلوا أصوات ضحكاته بين أصدقائه، لم يدرى أن هذه الضحكات تسبق عاصفة من الألم لن تنتهى.

فوجئ "عبد السلام" بفتاتين تستغثان به لإنقاذهما من المتهم "فؤاد.ن"، بعد محاولته التحرش بهن وخطفهن، أثارت استغاثة الفتيات شعور الكرامة والشرف لدى "عبد السلام"، حاول الدفاع عنهما وتخليصهما من مصير مجهول كان بانتظارهما، شعر "فؤاد" بالإهانة كيف يمنعه أحد عن جريمته؟، كيف لأحد أن يقف للحق ناصرا؟، جن جنون "فؤاد" أخذ يصيح بجملة واحدة "هقتلك يا عبد السلام، لينا معاد تانى".

أكمل "عبد السلام" يومه لم يشغل باله بصيحات التهديد والوعيد، لبس ملابسه الجديدة، وضع برفانه الخاص وأعد نفسه لحضور "عرس" ليهنئ العروسين، لم يعلم أنه سيحتفل بروحه الطاهرة خلال دقائق، خرج "عبد السلام" سعيدا منتشيا بروح صافية ونفس مطمئنة.

 


الضحية عبد السلام

 

 

فوجئ "عبد السلام"، بقدوم "فؤاد" يهتف "جتلك يا عبد السلام"، أمسك "فؤاد" كمية من الرمال وقذفها فى وجه "عبد السلام" قبل أن يفتح عينيه من أثر الرمال سقط أرضا غارقاً فى دمائه، بعدما طعن 3 طعنات بجسده، وأخرى بذبح بالرقبة، لترى عينيه دماءه كآخر مشهد فى هذه الدنيا بكل ما كانت تحمله له من ألم.

 

 


المتهم بقتل عبد السلام

 

أتم " فؤاد" جريمته بنظرة استعلاء وبروح شيطان منتصر، يهتف بكل غرور "خلاص دبحته، قتلك يا عبد السلام، مش قولتلك هقتلك، دبحته أنا دبحته".

 

" وفاة شخصين بسبب أسبقية المرور"

أمرت نيابة السلام الكلية برئاسة المستشار محمد سلامة، حبس 8 متهمين بقتل 2 آخرين وإصابة آخر ين بمدينة السلام، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

كانت أجهزة الأمن بالقاهرة، ألقت القبض على 8 سائقين "توك توك" لاتهامهم بالتورط فى مقتل شخصين وإصابة 3 آخرين من زملائهم داخل موقف سرفيس بمدينة السلام.

وكشفت التحريات التى أشرف عليها اللواء محمد منصور مدير أمن القاهرة، أن مشاجرة نشبت بين سائقى "التوك توك" بموقف السلام على أولوية تحميل الركاب، واستخدم أطراف المشاجرة الأسلحة النارية والبيضاء، ما أسفر عن إصابة ومصرع 5 أشخاص، وضُبط أطراف المشاجرة وحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

تلقى قسم شرطة السلام أول بلاغًا بوقوع مشاجرة بين عدد من سائقى "التوك توك"، ما أسفر عن سقوط قتلى ومصابين، وبالانتقال والفحص تبين أن مشاجرة وقعت بين عدد من سائقى "التوك توك"، بسبب أولوية تحميل الركاب، استدعى على إثرها كل طرف أنصاره، وأن المتهمين استخدموا الأسلحة النارية فى المشاجرة ما أسفر عن مقتل شخصين.

 

"جدعنة شيكو تنقذ شرف سارة"
 

شاب آخر دافع برجولة عن شرف إحدى الفتيات على الرغم من كونه لا يعرفها.

وروى محمود عبد المنعم الشهير بمحمود " شيكو" ، قصته فى الدفاع عن فتاة، وإنقاذها من الاغتصاب داخل " توك توك" بمدينة السلام، حيث قال: " كنت راجع من كورس، نزلت غلط من الموصلات اللى كنت راكبها، مشيت فى شارع غلط ومكنش شارع مقطوع كان شارع عادى والنور فيه فى كل مكان، لقيت " توك توك" واقف وسمعت صوت صرخة بس حد كتمها بسرعة، قررت أروح أشوف فى أيه لأن حسيت أن فى حد فى مشكلة".


محمود عبد المنعم

 

واستكمل شيكو حديثه "لليوم السابع": "رحت " للتوك توك" لقيت شابين واحد ماسك مفتاح وواحد قاعد ورا ماسك بنت وكاتم صوتها بأيده وماسكها بالعافية، قررت أدخل عشان مينفعش أشوف حد فى الظروف دى واسيبه، دخلت على اللى ماسك البنت وقعدت أضرب فيه لحد ما ساب البنت وطلعت تجرى منه بسرعة، الشاب التانى لما شافنى ماسك صاحبه قرر يدخل ويمسكنى وشغل التوك توك، سبتهم ونطيت من " التوك توك" عشان لقيتهم الاثنين هيقوموا عليا".

 

" عصابة ولاء لسرقة الشنط"
 

أمرت نيابة السلام، بحبس 3 متهمين بتكوين تشكيل عصابى لسرقة الحقائب، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

تعود الواقعة بتلقى قسم شرطة السلام عدة بلاغات تفيد بسرقة عدد من " الحقائب" بطريق الخطف، وبإجراء التحريات اللازمة، تبين أن المتهمين هم: "ولاء م" 25 سنة، و"عماد ع" 30 سنة، "إيهاب م" 26 سنة، واعترفت المتهمة الأولى بالاشتراك مع أفراد التشكيل للإيقاع بالضحايا، ورئاستها لتكوين تشكيل عصابى لسرقة الحقائب بأسلوب الخطف باستخدام " التوك توك".

 

من جانبه قال اللواء مجدي الشاهد، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن هناك مادة بالدستور المصري تنص على تقنين" التوكتوك"، موضحا أنه يجب المطالبة بتعديل القانون في حالة وجود خلل، مشددًا على تنفيذ القانون بكل حذافيره.

وأكد الشاهد، أن المادة رقم 5 بالدستور المصري لسنة 2008، برقم 121، تنص على سرعة ترخيص "التوك توك"، وتقنين أوضاعه خلال 6 أشهر، مؤكدا أن عام 2014 صدر قرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة ترخيص "التوك توك"، وتقنين أوضاعه خلال شهر، مؤكدًا أن أزمة انتشار "التوك توك" لن تحل إلا بتطبيق القانون وتفعيله.


اللواء مجدى الشاهد

 

وتابع مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن قانون المرور الحالى كارثى ويساعد فى تكرار السرقات وجرائم القتل، لعدم اتخاذ إجراءات رادعة تساهم فى الحد من تلك الجرائم، منها إلزام السائقين بتراخيص "التوك توك"، وإلزم الجمارك بمنع دخول تلك المركبات للدولة، أو مستلزمات تصنيعها، للحد من جرائم القتل والسرقة، مع تكثيف تواجد الأكمنة لرصد أى "توك توك" مخالف، ومصادرته وحرمان السائق من قيادته مرة أخرى.

 

من جانبهم، طالب عدد من أهلى مدينة السلام عبر " اليوم السابع" بتقنين أوضاع " التوك توك"، وترخيصه حفاظا على حياة أبنائهم، بعد تعرضهم لعدد من الحوادث المختلفة من " سرقة وتحرش وخطف" وغيرها.

 


 

 


ضحايا التوك توك

 


والدة الضحية