اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 08:27 ص

دفتر أحوال المواطن

دفتر أحوال المواطن.. شكوى من انقطاع التيار الكهربائى بطرة البلد.. استمرار تراكم القمامة بشارع أحمد زيادة بالمرج.. مصرف الكراعى بسوهاج يتسبب فى كارثة بيئية.. وقارئ يشكو انقطاع المياه بنجع القوز بأسوان

كتب : أحمد عبد الراضى الثلاثاء، 06 نوفمبر 2018 11:00 ص

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

قارئ يشكو انقطاع التيار الكهربائى بطرة البلد

أرسل القارئ تامر طة المقيم شارع جمال عبد الناصر بمنطقة طرة البلد التابعة لمحافظة القاهرة، شكوى لصحافة المواطن من انقطاع التيار الكهربائى بالمنطقة.

وتابع القارى "نشكو نحن أهالى منطقة طرة البلد وخاصة منطقه المدبح وشارع مسجد الرحمن من تكرار انقطاع التيار الكهربائى ولم تأتى إلى الآن منذ 5 ساعات مضت الأمر الذى نتضرر منة أشد الضرر ويؤدى ذالك أيضا إلى اتلاف الأجهزة الكهربائية بمنازلنا لاختلاف التردد حين عودة التيار.

 

وناشد القارئ المسئولين بشركة الكهرباء بضروره حل المشكلة وإعادة التيار الكهربائى.

 

 
 

شكوى من عدم وجود أعمدة إنارة بطريق بقرية المنوات الجيزة

أرسل القارئ كريم سامى صياح بقرية المنوات التابعة لمحافظة الجيزة، شكوى من عدم وجود أعمدة إنارة ليلا فى القرية.

يعانى أهالى قرية المنوات بمحافظة الجيزة، من عدم وجود أعمدة إنارة بجوار المعهد الدينى شارع إبراهيم على حسن، الأمر الذى يحول الطريق ليلا لكتلة من الظلام، ما يهدد بوقوع حوادث سير متكررة.

وقال القارئ، رضا الدالى أحد أهالى المركز إن الأهالى لا يستطيعون الخروج ليلا على الطريق خوفا من وقوع الحوادث، مطالبا المسئولين بضرورة وضع أعمدة إنارة فى الطريق حفاظا على أرواح المواطنين.

 

 

شكوى من استمرار تراكم القمامة بشارع أحمد زيادة كفر الشرفا المرج

اشتكى القارئ وائل شوشه، من استمرار تراكم القمامة والمخلفات فى وائل شوشة بمحافظة القاهرة، والذى يعد أشهر شوارع المحافظة، والتى تشوه المنظر الحضارى والجمالى له، ويترتب على تواجدها إنبعاث الروائح الكريهة وتزايد للحشرات الزاحفة التى تؤرق حياة القاطنين بالشارع، مناشدا رئيس حى المرج بالتدخل لحل المشكلة ورفع القمامة حفاظا على أرواح المواطنين".

 

 

مصرف الكراعى بسوهاج تسبب فى كارثة بيئية.. وأهالى البلينا يناشدون المحافظ بردمه

اشتكى القارئ منصور قاسم، من انتشار القمامة والمخلفات البيئية بمصرف الكراعى المتواجد بمركر المراغة فى محافظة سوهاج، وتضرر السكان منه، حيث تنمو فيه الحشرات وتنبعث منه الروائح الكريهة، وانتشار الزواحف والفئران، بما يهدد بكارثة بيئية خطيرة، لوجوده بين منازل المواطنين .

وناشد القارئ، المسئولين بتغطية المصرف أو تطهيره من المخلفات والقمامة المتواجدة منذ سنوات، حفاظا على صحة الأهالى، ومنع الأزمات الصحية والبيئية .

 

 
 

قارئ يشكو انقطاع المياه بنجع القوز بمحافظة أسوان

أرسل القارئ مصطفى محمد عيد سلامه المقيم بنجع القوز المنصورية مركز دراو بمحافظة أسوان، شكوى لصحافة المواطن من انقطاع المياه بالمنطقة .

وتابع القارئ نشكو نحن أهالى نجع القوز من انقطاع المياه المستمر بالمنطقة، وانقطاعها التام منذ ثلاثة أيام ولم تأتى إلى الآن، الأمر الذى يتسبب فى الحاق الضرر بالأهالى خاصة الأطفال منهم وكذالك كبار السن والمرضى، مناشدا المسئولين بضرورة حل المشكلة وضخ المياه للمنطقة رأفة بحال أهالى قاطنى المنطقة.

 

قارئ يشكو تهالك بوكسات وأسلاك التليفون الأرضى بقرية أبو بسيسة بالإسكندرية

أرسل  القارئ عبد الباسط صابر المقيم بقرية أبو بسيسة الكائنة بحى العامرية ثان بغربى بمحافظة الإسكندرية، شكوى لصحافة المواطن من تهالك "بوكسات" الهواتف الأرضية بالمنطقة.

وتابع القارئ " حالة بوكسات والأسلاك الخاصة بالتليفون الأرضى سيئة للغاية ومتهالكة، وتم التواصل مع سنترال العامرية لتغيير تلك الأسلاك المتهالكة وتحويلها إلى كابلات الياف ضوئية، وتمت الموافقة على ذالك ولكن لم يتم تنفيذ ذلك إلى الآن دون أى جدوى".

وناشد القارئ المسؤلين بسرعة تغيير الأسلاك المتهالكة وتحويلها لكابلات ضوئية رأفة بحال قاطنى المنطقة لاستخدامهم التليفون والإنترنت فى الأعمال اليومية المعطلة.

 

 

مخالفات وتعديات بشارع مدرسة الشعارنة الغربية بمركز سوهاج ومناشدة بتطبيق القانون

أرسل القارئ طارق النادى، شكوى لخدمة صحافة المواطن، تظهر التعديات والمخالفات المتواجدة بشارع مدرسة الشعارنة الغربية بمركز سوهاج، وذلك من إشغالات تعيق حركة المرور وسرقات للكهرباء، وانتشار المقاهى بدون تراخيص، وسط تجاهل وغياب من الرقابة والأجهزة التنفيذية بمحافظة سوهاج، ودون اتخاذ أى إجراء ضد المخالفين.

وناشد القارئ، الأجهزة التنفيذية، بالتنسيق مع الجهات الأمنية، شن حملات مكبرة للتصدى لهذه المخالفات وتطبيق القانون على أصحابها لوقف التعديات على حرم الطريق.