اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 04:52 ص

ألبوم Pink Friday

زي النهاردة.. نيكى ميناج أطلقت ألبومها الغنائى الأول Pink Friday و"كسرت الدنيا"

كتبت : رانيا علوى الخميس، 22 نوفمبر 2018 09:00 م

22 نوفمبر، تاريخ لم تنسه نجمة الراب الشهيرة نيكى ميناج، فهو تاريخ إطلاقها لألبومها الأول  "Pink Friday" وذلك فى 2010 أى منذ 8 أعوام كاملة، حيث استطاعت ميناج فى ذلك الوقت أن تحدث ضجة فى الوسط الموسيقى وبين عشاق هذه الصناعة، ومنذ ذلك الحين اقترن النجاح باسم نيكى ميناج .

لم تعتمد نيكى ميناج على موهبتها الفريدة فقط لإنجاح ألبومها الأول "Pink Friday" إلا أن تخطيطها لإثارة الجدل بأعمال تعلق بأذهان عشاق موسيقى الراب كان السبب الرئيسى للنجاح ووضع بصمة من ذهب بهذا الألبوم الذى بدأت فى العمل عليه بدءًا من 2009 حتى تم إطلاقه فى 2010، ولدعم الألبوم قدمت ميناج عددًا من الحفلات قبل إطلاق الألبوم حيث كانت حفلاتها فى أكتوبر 2010 .

تعاون بعض النجوم مع ميناج بهذا الألبوم بمثابة حافز قوى لتحقيق إنجازها، وكان من أهم هؤلاء النجوم إيمنيم ودريك ونتاشا وكانى ويست، فكل من هؤلاء النجوم لديه شعبية كبيرة وجمهور عريض .

وكان لغلاف ألبوم "Pink Friday" دور كبير فى خطف أذهان الملايين، فبمجرد أن كشفت عنه ميناج فى 15 أكتوبر 2010 وصفها الكثيرون بأنها أشبه بالـ"عروسة باربى" خاصة أن نيكى ظهرت بشعر مستعار باللون الوردى وهو ما لفت الأنظار، وكانت صورة الـ "cover" بعدسة المصورGL Wood  الذى فظل إظهار الفنانة الشابة بشكل مميز ومختلف عن أى غلاف ألبوم تقليدى.