اغلق القائمة

السبت 2024-05-04

القاهره 11:42 م

جمال الغندور

فيديو وصور.. بعد 16 عاما من الأزمة قناة إسبانية تبرئ الغندور وتستضيفه

كتب أحمد طارق الأحد، 18 نوفمبر 2018 09:12 م

بعد مرور 16 عامًا على الأزمة الشهيرة للحكم المونديالي جمال الغندور، والتي حدثت بمباراة إسبانيا وكوريا الجنوبية، بكأس العالم 2002 في كوريا واليابان، قامت إحدى القنوات الفضائية الأسبانية "MOVIE STAR" بتبرئة الغندور بعدما قامت بدعوته لإجراء حوار تليفزيوني للحديث عن مشواره التحكيمى.

فى  مباراة إسبانيا وكوريا الجنوبية الشهيرة قامت الصحافة الأسبانية بإتهام جمال الغندور بتلقي رشوة من أجل مساعدة كوريا الجنوبية على الفوز، ولقبوه حينها بالفرعون الفاسد.

جاء ذلك على خلفية إلغائه هدفين للأسبان، أحدهما بداعي وجود مخالفة، والآخر بداعي تخطي الكرة خط المرمى قبل أن تثبت الإعادة التليفزيونية صحة الهدف الثاني، ووجود شك في صحة الهدف الأول.

واشترط الغندور على القناة الفضائية أن يتم استضافة أحد مسئولى التحكيم بالمنظومة الأسبانية معه فى الاستوديو، لمناقشته فى ما أدعوه من وجود أخطاء كارثية فى مباراة كوريا وأسبانيا بمونديال 2002، بالإضافة إلى لقاء مع هيرو قائد المنتخب الأسباني وحارس المرمى الثاني.

وأكد الغندور فى تصريحاته لـ"اليوم السابع" أن القناة الفضائية الإسبانية وافقت على كافة طلباته حتى يقبل الدعوى ويجرى حورًا عبر شاشاتها، مشيرًا إلى إنه اشترط تلك الأمور فقط ورفض الحصول على أى مقابل نظير اللقاء.

وقامت القناة الأسبانية بإعداد جولة تفقدية لجمال الغندور في ستاد سانتياجو بيرنابيو ملعب ريال مدريد، ليعود الغندور لأول مرة إلى للظهور فى اسبانيا بعد مرور 16 عامًا على الأزمة الشهيرة.