اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:48 ص

الحفاظ على صحة -ارشيفية

7 عادات غير صحية لازم تبعد عنها.. منها قضم الأظافر

كتبت نورا طارق السبت، 17 نوفمبر 2018 12:00 ص

يمارس بعضنا عادات خاطئة تؤثر سلباً على صحتنا الجسدية والنفسية، دون أن نعلم ذلك، وقد نستمر فى ممارستها لفترة طويلة من حياتنا، حتى تسبب لنا الكثير من المشاكل الصحية، ولهذا نتعرف فى السطور التالية، على أهم العادات الخاطئة لتجنبها، وذلك وفقاً لما ذكره موقع "lifehack".

- يتجه البعض عند الشعور بالتعاسة والتوتر، وكذلك الإحباط إلى تعويض هذه المشاعر السلبية بتناول الطعام، والإفراط فيه ما يسبب السمنة.

- يعبر البعض عن غضبه وقلقه من أمر ما، بقضم أظافره، وهى عادة غير صحية، حيث تسبب عيوب بالأسنان الأمامية، وكذلك مشاكل صحية بالمعدة، بالإضافة إلى تشوه الأظافر.


 

- الاستمرار فى علاقة عاطفية مع أشخاص لا يقدرون قيمة الشريك الآخر، تؤثر سلبياً على صحة النفسية مثل الإحباط وعدم تقدير الذات وغيرها من الأضرار النفسية.

- يعتبر التدخين من أهم الأسباب الرئيسية للوفاة، وذلك لما يسببه من أمراض خطيرة للإنسان منها السرطان وأمراض القلب وغيرها من المشاكل الصحية.


 

- الإفراط فى شرب الكحول يسبب مشاكل صحية كثيرة سواء للكبد أو المخ أو حتى القلب والبنكرياس.

- تناول الوجبات السريعة يسبب مشاكل صحية غير السمنة، حيث أكدت دراسة بول جونسون وبول كينى على أن استهلاك الوجبات السريعة تؤدى إلى تغيير نشاط الدماغ بطريقة مشابهة للعقاقير المدمنة مثل الكوكايين والهيروين.


 

- تناول الكثير من اللحوم الحمراء يزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم وكذلك سرطان المرىء والرئة.