اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 04:10 ص

مصر وتونس

فيديو وصور .. مكاسب منتخب مصر من ثلاثية تونس.. رد الاعتبار أمام نسور قرطاج.. أجيرى ينتزع ثقة الجماهير.. الانتصار الرابع للفراعنة على التوالى.. صلاح يرفع رصيده لـ39 هدفا..واكتساب خبرة مواجهة الكبار

كتب حاتم رضا الجمعة، 16 نوفمبر 2018 08:36 م

 

حقق منتخب مصر بقيادة المكسيكى خافيير أجيرى، العديد من المكاسب بعدما تخطى اليوم عقبة منتخب تونس وتغلب عليه 3 / 2، فى المباراة التى جرت بينهما على استاد برج العرب فى التصفيات المؤهلة لأمم افريقيا 2019، نستعرضها كالتالى:

رد الاعتبار أمام تونس

نجح منتخب مصر فى رد الاعتبار أمام تونس، وفاز عليه 3-2 ، بعدما كان قد تجرع الهزيمة على يد نسور قرطاج بهدف نظيف فى الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لأمم افريقيا الحالية والتى اقيمت فى شهر رمضان الماضى.

مواصلة الانتصارات

كما حقق منتخب مصر الفوز الرابع على التوالى مع الجهاز الفنى الحالى بقيادة خافير أجيرى، بعدما فاز المنتخب على النيجر ثم اى سواتينى ذهابا وإيابا، قبل الفوز اليوم على تونس.

كسب ثقة الجماهير

وتسبب الفوز على تونس اليوم فى نجاح أجيرى فى انتزاع ثقة الجماهير، بعدما حقق الفوز على متصدر المجموعة العاشرة والمنافس الأول للفراعنة بنتيجة 3-2، ورغم فوز أجيرى فى ثلاث مواجهات سابقة إلا أن الجميع كان يترقب هذا اللقاء للحكم بشكل دقيق على أجيرى، وجاء الفوز ليصب فى صالح الخواجة وجهازه بعدما هزموا نسور قرطاج.

صلاح يسجل الهدف الـ39

ورفع محمد صلاح رصيده من الأهداف مع منتخب مصر إلى 39 هدفا فى التصفيات المؤهلة لأمم افريقيا، واقترب من تحطيم رقم حسن الشاذلى نجم الترسانة السابق الذى سبق وسجل 43 هدفا فى التصفيات، وكان صلاح قد حطم الرقم المسجل بإسم محمد أبو تريكة من قبل حيث سجل الأخير 38 هدفا.

خبرة المواجهات الكبيرة

واكتسب لاعبو المنتخب الوطنى مع أجيرى خبرة مواجهة المنتخبات الكبيرة، حيث يعتبر هذا اللقاء هو الأول للمنتخب مع الجهاز الجديد ولم يتذوق الفراعنة طعم الفوز على منتخبات كبيرة منذ قترة طويلة.