اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-05-07

القاهره 08:46 ص

الرئيس السيسى يكرم البطل ساطع النعماني

ورحل ضحية إرهاب الإخوان.. العميد ساطع النعماني فقد عينيه فى أحداث إشتباكات بين السرايات.. وخضع لعلاج 411 يوم بمستشفيات لندن.. الرئيس السيسي كرمه بحفل تخرج أكاديمية الشرطة.. وأبرز تصريحاته: عينى فداء مصر

كتبت دينا الحسينى الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 03:23 م

رحل العميد ساطع النعمانى، ضحية الإخوان فى ميدان النهضة، فجر اليوم، فى مستشفى سانت مارى فى العاصمة البريطانية لندن، حيث كان النعمانى يستكمل علاجه بالخارج بعدما شعر بتدهور فى حالته إلى أنه توفى فور نقله للمستشفى لإسعافه.

والراحل عاد للقاهرة فى 16 سبتمبر 2014، بعد خضع بعد رحلة علاج استمرت ما يقرب من 411 يوما فى لندن عقب إصابته بطلق نارى فى الوجه أثناء مشاركته فى أحداث بين السرايات بعد الخطاب الأخير الذى ألقاه المعزول محمد مرسى بتاريخ 2 يوليو عام 2013، ما أدى إلى إصابته بفقدان البصر، وأصيب بغيبوبة لمدة 60 يومأً وفقد عينيه .

حضر النعمانى حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة بحضور الرئيس السيسى بتاريخ 29 يوليو 2015، وكانت أبرز تعليقاته: عينى فداء مصر، وقام بإهداء الرئيس قلادة عليها دمه تعبيرا عن عشقه لبلده، فيما قام الرئيس بتقبيل رأسه تقديرا لتضحياته .

وأشعل العميد ساطع النعمانى مواقع التواصل الإجتماعى " فيس بوك " وتويتر " عقب إنتهاء الحفل بعد تدشين مستخدمى الإنترنت هاشتاج "ساطع النعماني"، عقب إهداءه "سلسلة" كان يرتديها فى رقبته للرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

ورورى العقيد ساطع النعمانى شهادته عن أحداث بين السريات أمام جهات التحقيق ، قائلاً كان شغلى الشاغل تأمين المواطنين  وإبعادهم عن الإشتباكات فى أماكن آمنة فى شوارع جانبيه تجنبا لإصابتهم  .

 

كما اضاف  بالتحقيقات أن الاشتباكات ترتب عليها إصابته بطلق نارى فى الرأس تسببت فى إصابة خطيرة فى العين اليسرى وقطع العصب عن العين اليمنى بالإضافة إلى تدميرها إلى عظام الوجه بالكامل.