اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 01:10 م

الاهلى والزمالك

الزمالك "هايص" والأهلى "لايص" فى الإيجيبشن ليج

كتبت ياسمين يحيى الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018 01:30 ص

تشهد الفترة الحالية تناقض الأحداث فى كل من قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك، حيث يعيش الأبيض فترة من الاستقرار على المستوى الفنى، مقابل الإصابات التى يعانى منها الفريق الأحمر.

الزمالك هايص ومكتمل الصفوف

حالة من الاستقرار يعيشها فريق الزمالك فى ظل اكتمال صفوفه والاستقرار الفنى الذى ينعم به خلال الوقت الحالى.

رغم أن هناك عدة غيابات فى صفوف الزمالك، لكن الفريق لم يتأثر فى ظل وجود احتياطيين على مستوى عالٍ، فلم يتأثر بغياب المحترفين فرجانى ساسى أو حمدى النقاز أو كاسونجو، لجاهزية محمد عنتر ومحمد إبراهيم وغيرهم من الأسماء التى لا تتواجد فى قوائم المباريات بسبب الكثرة العددية.

 

 

 الفوز السابع على التوالى

الزمالك لم يخسر طوال 7 مباريات متتالية حث تغلب على كل من إنبى وطلائع الجيش وتعادل مع سموحة وفاز على المقاولون العرب، ووادى دجلة، وحرس الحدود، والإنتاج الحربى فى الدورى و كأس مصر وقد تحقق الفوز المتتالى نظرًا لاكتمال الصفوف بخلاف حالة الاستقرار الفنى، وهو ما ينعكس على النتائج.

الأهلى لايص

فى المقابل يعانى الأهلى من عدة أمور منها ضياع اللقب الأفريقى بدورى الأبطال أمام الترجى فى نهائى البطولة، وكذلك نقص الصفوف والإصابات.

 

 

 

وحصل الأهلى على وصافة دورى أبطال أفريقيا بعد الخسارة أمام الترجى فى إياب نهائى دورى الأبطال بثلاثية نظيفة، وهو ما يسعى الجهاز الفنى لنسيانه حتى يتم التركيز فى المباريات المقبلة.

نقص الصفوف وكثرة الإصابات

ويعانى الأهلى فى الفترة الحالية من نقص فى الصفوف بسبب ضعف مستوى بعض اللاعبين مثل عمرو السولية، وأيمن أشرف وصبرى رحيل، وعدم تقديم حسام عاشور أى جديد للفريق الأحمر.

ويعانى الأهلى من إصابة عدد من اللاعبين ما أثر بالسلب على أداء الفريق، خلال المباريات فى الفترة الأخيرة، وسينعكس أيضًا على المباريات المقبلة، وهم كل من على معلول، ومحمد نجيب، وأحمد فتحى، ومحمد هانى، وهشام محمد.