اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 08:51 ص

استاد برشلونة

"الكامب نو" قلعة برشلونة الفاخرة.. متحف حافل بالبطولات وطرق عرض متطورة.. ساحة ميسى تلمع بالكرة الذهبية.. استاد يسع أكثر من 99 ألف متفرج.. غرف VIB للمشاهدين و5 نجوم لاستضافة الفرق الزائرة..فيديو وصور

برشلونة: إنجى مجدى الخميس، 01 نوفمبر 2018 01:30 م


 

يشعر من يسير داخل "الكامب نو" تلك القلعة الضخمة التى تمثل أحد رموز برشلونة، بشئ ملهم ومزيج من التاريخ الرياضى الذى يعود إلى خمسينات القرن الماضى ممتزجا بالبطولات والنجاحات الرياضية، فضلا عن ما يحمله من رقى وفخامة المنشآت داخله، فداخل "الكامب نو" الذى يمثل المقر الرئيسى لنادى برشلونة يدفعك كل شئ إلى حب كرة القدم.


 

ففى جولة صحفية شارك فيها "اليوم السابع" ضمن وفد من 15 بلدا حول العالم، تجولنا داخل تلك القلعة الباهرة على مدار أكثر من ساعتين حيث زرنا أولا متحف البارسا، الذى يضم تاريخ طويل من لاعبين مشاهير وبطولات ودروع فضلا عن وسائل عرض متطورة، شملت الجولة ممر اللاعبين وغرفة ملابس خاصة بالفرق الزائرة، مجهزة بكافة سبل الراحة، فضلا عن الملعب الذى استضاف الأحد الماضى مباراة الكلاسيكو المثيرة وشهد تسجيل فريق برشلونة خمسة أهداف فى شباك غريمه التقليدى ريال مدريد الذى أحرز هدف وحيد.

 

 

البداية كانت من متحف برشلونة وهو صالة عرض ضخمة تضم عرض طويل للكوؤس والدروع التى حصل عليها النادى الكتالونى خلال تاريخ يمتد إلى 120 سنة والتى تشمل بطولات كرة القدم وبطولات الألعاب الأخرى من كرة سلة، التى تعد اللعبة الشعبية الثانية فى إسبانيا وغيرها من الرياضات، بالإضافة إلى ساحة خاصة بنجم برشلونة "ليونيل ميسى" ويعرض فيها الكرة الذهبية الذى فاز بها خمس مرات.

 


 

 

داخل هذه الصالة الواسعة تجد أيضا شاشات ضخمة يعرض فيها لقطات تاريخية من مباريات ولقاءات هامة لفريق برشلونة، فضلا عن شاشات عرض يمكن للزائرين بلمسات بسيطة استعراض ما يريدون قراءته ومشاهدته من أرشيف برشلونة التاريخى. وقادنا مرشد الجولة الوفد إلى ممر اللاعبين المؤيدى إلى أرض الملعب وينقسم هذا الممر الضخم إلى جبهتين حيث دائما ما يكون فريق البارسا على الجانب الأيمن فيما يأتى الفريق الزائر من الجانب الأيسر .

 


 

 

بنهاية ذلك النفق الأحمر وصلنا إلى أرض الملعب حيث الأستاد الضخم الذى يساع أكثر من 99 ألف مشجع، وهو الأكبر ليس فقط فى إسبانيا ولكن فى أوروبا بأسرها. يضم الاستاد غرف بما يعرف VIB وهى مجهزة بكافة وسائل الراحة للمشجعين من حاجزى تذاكر هذه الدرجة حيث يتوفر بار وشاشات لعرض المباراة ومقاعد مريحة. ويتمتع أعضاء النادى بامتلاك مقعد دائم فى الاستاد خلال المباريات وعددهم 85 ألف عضو، والعضو الذى لن يتمكن من حضور أى مباراه يمكنه إبلاغ النادى لعرض تذكرة المقعد الخاص به للبيع حتى يستفيد النادى من ثمنها.

 


 


ولم تتوقف الجولة عند هذا الحد فلقد قاد مسئول النادى الوفد إلى غرفة خلع الملابس المخصصة للفرق الزائرة، وهى واحدة من الأمور الملفتة فى ذلك المجمع الفاخر حيث يوفر نادى برشلونة لضيوفه حجرة واسعة تتمتع بالكثير من الإمكانات ومن بينها جاكوزى وأسرة للتدليك وغيرها من التسهيلات.

 


 

 

هذه الغرفة، التى استضافت فريق ريال مدريد، الأحد، حيث واجه فريق برشلونة على ملعبه "الكامب نو"، فى إطار مباريات الأسبوع العاشر من الدورى الإسبانى، تختلف كليا عن غرفة لاعبى برشلونة، المعدة بكافة سبل الراحة والإمكانات العالية، حيث يتمرن الفريق أسبوعيا ويستخدم الغرفة بشكل مستمر لذا فأنها أكبر كثيرا ويتوفر بها أكثر من جاكوزى، فضلا عن أماكن المساج والطعام وغيره.