اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 03:39 م

جيرار كولومب

وزير الداخلية الفرنسى المستقيل يعلن مواصلة دعمه لماكرون

كتب : أحمد علوى الخميس، 04 أكتوبر 2018 10:22 ص

تحدث وزير الداخلية الفرنسى المستقيل جيرار كولومب لصحيفة "لوفيجارو" الفرنسية، وقدم شروحات أوفر عن سبب مغادرته السياسة الوطنية حيث قال، "لقد اتفقت مع عمدة ليون الحالى أن أعود إلى البلدية لكى نحضر سويا للانتخابات البلدية المقبلة"، مضيفا "التقيت بالرئيس يوم الاثنين الماضى وقلت له بأننى أود تقديم استقالتى لأننى لا أريد أن تؤثر الانتخابات البلدية على السياسة الوطنية، سأستمر فى دعمه من المنصب الذى سوف أشغله".

ومن جانبها كشفت جريدة "لوفيجارو" الفرنسية، أن أربعة أسماء تم تداولها لخلافة رئيس الداخلية السابق من بينها جيرار درمانان وزير المالية وجان إيف لودريان وزير الخارجية وكرستوف كستانير الذى يشغل منصب وزير منتدب ومسؤول العلاقات بين الحكومة والبرلمان فضلا عن فريدريك بشنار مدير الأمن الفرنسى السابق.

يذركر أن جيرار كولومب قد قال فى خطاب بعد قبول استقالته، "أغادر وزارة الداخلية بنوع من الحزن لأنها وزارة كبيرة. لقد سعدت كثيرا بالعمل مع موظفى هذه الوزارة. البداية لم تكن سهلة، لكن مع مرور الوقت، تحسن الوضع ونفذنا العديد من الإصلاحات التى تهم الفرنسيين، لكن هناك إصلاحات أخرى يجب القيام بها فى المستقبل"، و أثنى كولومب على عمل موظفى الوزارة والمسؤولين الأمنيين الفرنسيين الكبار.

ومن جهته، شكر إدوار فيليب الجهود التى بذلها جيرار كولومب فى حماية الفرنسيين من التهديدات الإرهابية، فيما تزامنت مراسم تسليم السلطة بين الرجلين مع توقيف رضوان فايد الذى هرب من السجن منذ ثلاثة أشهر.