اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 12:23 ص

الصفحة المضبوطة

بعد ضبط أدمن الصفحة.. اعترافات ضحايا "تقطيع الشفايف" من "الأندر إيدج" بالتحقيقات: نشعر براحة نفسية.. النيابة تستدعى أولياء أمورهم.. واستشارى الطب النفسى: مصابون بمرض إيذاء النفس للمتعة ومحرضهم بلا شعور

كتبت : دينا الحسيني الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 09:54 م

تباشر نيابة سيدى جابر تحت إشراف المحامى العام لنيابة سيدى جابر، التحقيقات فى المحضر رقم 13283 لسنة 2018 إدارى سيدى جابر، حول الواقعة التى رصدتها إدارة البحث الجنائى بالإسكندرية، خلال الآونة الأخيرة لقيام بعض طالبات إحدى المدارس فى سن المراهقة بمحافظة الإسكندرية وبعض مرتادى أحد مراكز الشباب بذات المحافظة بإحداث جروح بأيديهن باستخدام شفرات موس لتقليد بعض مقاطع الفيديو والصور على موقع "يوتيوب" بشبكة الإنترنت الدولية، والتى تصور حالات انتحار لأشخاص من خلال "قطع الشرايين، الوخز بالسكين" والتى تم اجتزاؤها من بعض أفلام الرعب الأجنبية.

 

 

ومن خلال التحريات التي باشرها ضباط قسم شرطة سيدي جابر بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني تبين  تفاعل الفتايات مع صفحة على الفيس بوك استحدثها أحد الطلاب بمحافظة البحيرة تحت عنوان "كاتينج" يقوم القائمون عليها بإستهداف الفتيات في سن مابين 14 إلى 20 عاماً، وإقناعهن  بتقليد مشاهير الأفلام الأجنبية من الفنانات بإحداث جروح قطعية بالشفاه واليد، لتفريغ الضغوط وتخطي أزماتهم النفسية وتجاوز الخلافات الأسرية. وتصوير هذا المشهد على مقطع فيديو وإرساله لأدمن الصفحة لنشرها.

 

 

على الفور تم التنسيق مع قطاع الأمن العام وشرطة المعلومات والتوثيق، والتوصل لأدمن الصفحة بالبحيرة ويدعى عز. ع. ع، والوصول لأربع فتيات من طالبات مدرسة الخنساء الإعدادية بنات، مدرسة البحر المتوسط الثانوية بنات التابعين لإدارة شرق الإسكندرية التعليمية، وبالعرض على النيابة قررت استدعاء أولياء أمور الفتيات ومديرى المدرستين وطلبت النيابة تحريات المعلومات التوثيق "مباحث الإنترنت".

 

واستمعت النيابة لأقوال الفتيات وهن شهد. م. ش مواليد 2005، نور. ا. ح مواليد 2005 ،دنيا. ى. م مواليد 2003 طلاب بمدرسة الخنساء الإعدادية، هبه. ح. ع مواليد 2003 طالبه بمدرسه البحر المتوسط الثانوية اللاتى أكدن أنهن يشعرن براحه نفسية بعد قيامهن بإحداث إصابتهن ومشاهدة الدماء، ولازالت التحقيقات جارية حول الواقعه وملابساتها.

 

من جانبه قال دكتور جمال فرويز استشارى الطب النفسى بالأكاديميه الطبيه العسكريه ،أن هناك بعض أنواع اضطرابات الشخصية، التى تذهب لإيذاء النفس للحصول على متعة، وهم الشخصية الحدية، الشخصية المازوخية، وبعض من أنواع الشخصيات الهستيرية، ولو كان السن أقل من 15 عاماً فلديهم اضطراب فى التواصل.

 

وتساءل فرويز قائلا: هل عندما يقوم بإحداث جرح سطحى بالجسد يخفف من الآلام الداخلية، الإجابة نعم، بمعنى  أن الجرح السطحى وضغط نفسى داخلى، الذى يصل إلى المخ أسرع وأقوى هو الجرح السطحى، ولكن معاناته أقل من الضغط النفسى أو الألم الداخلى، مع إخراج الطاقة السلبية التى بداخله، وهذا تصرف غير سوى لإخراج الضغط النفسى، ومن نصحهم بها هو شخصية غير سوية لديها سلبية ولا مبالاة وعدم اهتمام بتوابع تصرفاته وليس لديه مشاعر ولا أحاسيس، فيسمى هذه الشخصية بالشخصية المضادة للمجتمع "السيكوباتية".

 

ونوه استشارى الطب النفسى أن هناك بعض من الفتيات ذوى الشخصيات الهيسترية تفعل ذلك كنوع من أنواع لفت الانتباه، ومحاولة من التخلص من الضغوط التى عليهن أو تحويل الانتباه إليها من أسرتها "تبحث عن العاطفة والاهتمام".