اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 12:46 م

وزارة التربية والتعليم

الأبنية التعليمية ترد على قرار محافظ كفر الشيخ بإحالة أعضاء لجنة استلام مدرسة عبد الشكور للتحقيق

الأحد، 28 أكتوبر 2018 04:07 م

تلقى موقع "اليوم السابع" ردا من الهيئة العامة للأبنية التعليمية، التابعة لوزارة التربية والتعليم، بشأن موضوع نشر بعنوان "محافظ كفر الشيخ يحيل أعضاء لجنة استلام مدرسة وعدد من المعلمين للتحقيق".

وقالت هيئة الأبنية التعليمية فى ردها، إنه تم استلام المدرسة محل الشكوى بتاريخ ديسمبر 2017، ولم يتم استلامها نهائيا حتى تاريخه، مضيفة أنه مازالت المدرسة فى فترة الضمان العشرى وتمت معاينة المدرسة بواسطة لجنة هندسية من الهيئة، حيث تبين أن الملاحظات الواردة بتقرير لجنة معاينة المحافظة لا تمثل خطورة على المبنى.

وأضافت "الهيئة"، أن المبنى عبارة عن بعض التنميلات البسيطة أسفل بعض الشبابيك وتقشر الدهانات ببعض الأماكن أسفل "الباكتات" الخشبية، وانفصال أحد المفصلات نتيجة سوء الاستخدام، وتم تكليف المقاول لتلافى تلك الملاحظات.

يذكر أن الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفرالشيخ، أحال جميع أعضاء لجنة استلام مدرسة على عبد الشكور التجريبية بإدارة شرق كفرالشيخ التعليمية للتحقيق، لتقصيرهم فى أداء مهام عملهم، باستلام أعمال غير مطابقة، بناءً على تقرير المتابعة الميدانية، طبقاً لتكليفات محافظ كفرالشيخ، وكلف المحافظ، مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بكفرالشيخ بعمل تقرير فنى عن جميع أعمال المدرسة وما بها من ملاحظات لمتابعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.