اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 12:08 م

فصيلة دمك توضح صفاتك الشخصية

فصيلة دمك توضح صفاتك الشخصية.. A تتميز بالتنظيم.. الصراحة السمة الأساسية فى B.. O محبوبة وأنيقة وتمتاز بالثقة فى النفس.. وتعرف على توافق الفصائل الأخرى.. وهذه الفصيلة الأفضل فى العمل

كتبت نورا طارق الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 06:00 م

يحرص البعض عند التعامل مع الأصدقاء أو زملاء وحتى عند الارتباط العاطفى، على قراءة صفات برج الشخص الذى يتعامل معه، حتى يستطيع التعامل معه، لكن الذى لا يعرفه الكثير أن فصيلة دم الإنسان هى أيضاً تشارك فى تحديد الصفات الشخصية، وهذا ما سنتعرف عليه فى السطور التالية.

ساد اعتقاد واسع النطاق فى اليابان بأن فصيلة الدم تلعب دورا مهما فى تحديد صفات الشخصية، وهذا مفهوم حديث نسبيا لأن أنواع الدم نفسها اكتشفت فقط فى عام 1901.

وظهرت نظرية ربطت فصيلة الدم مع الشخصية لأول مرة فى وقت مبكر منذ عام 1916، ثم أخذها العسكريون الذين استخدموا الدم لتحليل نقاط القوة والضعف لجنودهم، وقيل إنهم نظموا مجموعات قتالية خلال الحرب العالمية الثانية على أساس فصيلة الدم، وفقاً لما ذكره موقع "notesofnomads".

وإعادة إحياء الفكرة مرة أخرى الصحفى ماساهيكو نومى فى السبعينيات من خلال تأليف كتاب والذى حقق مبيعات هائلة، وكتب أكثر من 10 كتب شعبية حول هذا الموضوع حتى وفاته فى عام 1981، وبعد ذلك استمر ابنه، توشيتاكا نومى، فى تطوير الدراسة من خلال مؤلفاته ومنشآته البحثية الخاصة.

وقد استندت النظرية إلى دراسات قائمة على الملاحظة لأشخاص من أربع مجموعات الدم، حيث لا يوجد دليل علمى حقيقى على الادعاء بأن نوع الدم يحدد الشخصية، حيث يعتقد معظم اليابانيين أنه يوجد على الأقل شبه علمية حوله.


 

 فصيلة الدم A

تتميز فصيلة دم A بأنها تتمتع بدرجة تنظيم عالية، والاهتمام بالتفاصيل، ومحاولة الوصول للكمال، وتتصف أيضاً أنها هادئة وخجولة إلى حد ما، مثل الاستماع ومتابعة المحادثات بدلاً من قيادة الحديث، وحساسة، وتأخذ جميع الأمور على محمل الجد.

 

فصيلة دم B

تتميز شخصية فصيلة B، بالصراحة، ويقولون ما يفكرون به، ويتذكرون بعض الأشياء التى تهمهم.

 

فصيلة الدم O

تتميز هذه الفصيلة بالأناقة ومحبوبة من الجميع، ولهذا غالبًا ما يُنظر إليهم على أنهم وسطاء جيدون أو يحلون المشاكل، لكنهم لا يحبون القيام بأعمال شاقة.

وتتميز هذه الفصيلة، بأن لها رؤية، وثقة بالنفس، ولذلك قد ينظر إليهم البعض على إنهم يتميزون بالعجرفة، ومن المثير للاهتمام أن معظم رؤساء وزراء اليابانيين ينتمون لهذه الفصيلة.

 


 

 

فصيلة دم AB

تتميز هذه الفصيلة، بالدقة والحماس، ويميلون إلى أن الإبداع، والفضول، وغالباً ما ينتمى معظم العباقرة إلى فصيلة دم AB.

 

توافق فصائل الدم:

ذكرت بعض التقارير العلمية مدى توافق فصائل الدم مع بعضها، مثل التى ذكرت فى تقرير نشر فى موقع "psychologia".

A متوافق أكثر مع A وAB.

B أكثر توافقًا مع B وAB.

O أكثر توافق مع O وAB.

AB هو الأكثر توافقاً مع AB وB وA وO.

 

وعلى الجانب الآخر، يقال إن AB يتوافق مع أى نوع من فصائل الدم.


 

تسوق حسب نوع دمك

وفى اليابان، يمكن للإنسان شراء المنتجات الخاصة بنوع الدم، مثل الصودا والعلكة وأملاح الاستحمام حسب نوع الدم حتى الواقى الذكرى، وفقاً لما ذكره موقع "bodyecology".

وتستخدم أيضاً مواقع المواعدة، بل والسكان بشكل عام، أنواع الدم لتحديد التوافق الغرامى.

 

نوع فصيلة الدم على الإنترنت

لقد أصبح نوع الدم علامة هوية مشهورة تم تضمينها فى الملفات الشخصية العامة مثل مواقع الويب ومنصات الشبكات الاجتماعية مثل Facebook.

ويرى مشاهير من الشخصيات البارزة والمسئولون الحكوميون أن فصيلة دمهم مهمة بما يكفى لإدراجها فى مواقعهم الرسمية، وحتى بعض ألعاب الفيديو تسمح أيضًا باختيار نوع الدم عند بناء شخصية.

 

فصيلة الدم فى الرياضة والتعليم

ويتم تدريب الرياضيين المحترفين بما يتوافق مع نوع فصيلة الدم، وقد تم ذلك بشكل ملحوظ مع فريق الكرة اليابانية للسيدات الذى فاز بالميدالية الذهبية فى أولمبياد بكين 2008.

 

ونوع الدم فى العمل

عُرفت بعض الشركات فى اليابان بتنظيم عمالها على أساس نوع الدم، وفى مجال الأعمال التجارية، تعتبر فصيلة دم A هى الأكثر طلبًا بسبب التزامها بالعمل، والاهتمام بالتفاصيل، والخجل النسبى، ما يعنى أنهم يعتبرون من أفضل المديرين.