اغلق القائمة

الجمعة 2024-05-31

القاهره 05:53 م

صور.. مأساة طفل بالغربية يعيش على أجهزة التنفس ويحتاج لزراعة رئة.. أحمد يعانى من عيب خلقى والتشخيص الخاطئ ساهم فى تدهور حالته.. والده: " ابنى ممكن يموت لو الكهربا قطعت " ..وأناشد" وزارةالصحة" بالتدخل لعلاجه

الغربية – مصطفى عادل
الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 07:30 ص

 معاناة صعبة يعيشها الطفل أحمد عبد المنعم النجار  ، صاحب لـ  14 عاما ، والذى لا يستطيع التنفس بشكل طبيعى ، بسبب وجود عيب خلقى فى الرئة ، ويحتاج الى السفر للخارج للعلاج .  

أحمد النجار ، منذ ولادتة فى  قرية دمنهور الوحش بمركز زفتى ، محافظة الغربية،  لم يجد صديقا سوى  جهاز التنفس الصناعى ، بعد رحلة علاج خاطئة  تسببت فى تدهور حالتة الصحية ، مما أدى الى  تهتك بالرئتين وتأثر عضلة القلب، على الرغم من أنه كان مولود بعيب خلقى ، كان من الممكن علاجه ، حسبما أكد الأطباء لوالده فيما بعد . 

وقال عبد المنعم النجار ، والد الطفل أحمد لـ  " اليوم السابع  " ، إنهم فى المنزل يواصلون  الليل بالنهار لمتابعة الحالة الصحية ، لأحمد ،  خوفا من انسداد     خراطيم الاكسجين وهو نائم، إذ أنه لا يستطيع أن يستغنى عن أنبوبة الأكسجين ،  مؤكدا أنه يحلم  بتسفير نجله إلى خارج البلاد لإجراء عملية زراعة رئة حتى يتمكن الطفل من ممارسة الحياة الطبيعة ، مشيرا الى أن المعاناة مع المرض بدأت  منذ الولادة ، من خلال إصابته بحساسية مستمرة، وتم حجزة فى المستشفى  أكثر من مرة  دون الوصول لتشخيص واضح للمرض .

وأضاف والد الطفل  أنه بمرورالوقت لم تتحسن حالته الصحية، بل تدهورت وتوجهنا به إلى أحد أطباء الصدر بمدينة ميت غمر بالدقهلية، عندما كان عمره 3 سنوات ،   وقال أنه مصاب  بعيب خلقى بالرئة، وتم حجزه بمستشفى صدر المحلة ، وعندما بلغ 7سنوات تم إجراء العديد من الأشعات المقطعية التى بينت إصابته  بتليف كامل بالرئة وتأثرعضلة القلب ، وبعدها أكد الأطباء على ضرورة  إجراء جلسات استنشاق وتنفس باستمرار حتى لا يفارق الحياة.

وأكد عبد المنعم النجار ،  والد الطفل أحمد ، أن هناك أحد الأطباء تبرع له بجهاز تنفس، مشيرا أنه قام بشراء ماكينة كهرباء ،  لتشغيل الجهاز حال انقطاع الكهرباء، حتى لا يفقد نجله حياته ، مؤكدا أن ارتفاع تكاليف العلاج والنفقات الشهرية دفعته لمناشدة وزارة الصحة لتبنى حالة نجله وإرساله للخارج لاجراء عملية زراعة رئة .