اغلق القائمة

الجمعة 2024-05-03

القاهره 09:59 ص

إغلاق مصحة للادمان_صورة أرشيفية

إخلاء سبيل طبيبة و4 عاملين فى مصحة إدمان خاصة فى واقعة وفاة نزيل بالمقطم

كتب أحمد إسماعيل الإثنين، 22 أكتوبر 2018 12:56 م


قررت نيابة المقطم الجزئية، برئاسة المستشار شادي المهدي، وبإشراف المستشار سمير حسن، المحامي العام لنيابات جنوب القاهرة ، إخلاء سبيل طبيبة و4 عاملين في مصحة إدمان خاصة ، بضمان محل إقامتهم عقب سماع أقوالهم في وفاة شاب داخل مصحة لعلاج الإدمان.
 
فيما أمرت النيابة العامة باستدعاء مدير المصحة ، وطلبت تشكيل لجنة من خبراء وزارة التضامن الإجتماعي لفحص المصحة ومراجعة أوراق تراخيصها وسلامة أوراقها المهنية ومتابعة طرق تأهيل المرضى للعلاج، وإعداد تقرير حولها .

 
واستمعت النيابة العامة إلى أقوال الطبيبة المعالجة للمتوفي حيث أكدت في تقريرها أن المجني عليه يدعى أحمد . م ، 38 سنة، نزيل في المصحة ، حيث أنها طلب منها متابعة حالته وتقديم طرق العلاج له منذ أكثر من 6 أشهر، وكان يعاني من تعاطي أنواع مختلفة من المواد المخدرة على رأسها مخدر الهيروين ، وأنه لم يستجب للعلاج وكان يعاني كثيرًا من حالات الغضب فكانوا يحاولون السيطرة عليه بتقييده وإعطائه المهدئات وهذه إجراءات طبيعية في العلاج ، دون تعذيب أو أي تجاوز وأن الوفاة كانت طبيعية .
 
كما استمعت النيابة لعدد من المرضى والشهود في الواقعة، الذين أكدوا أن الطاقم الطبي كان يقوم بالتعدي على المرضى وخاصة المتوفي في حالة رفضه لتلقي العلاج اللازم.