اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 07:46 ص

مختار نوح عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان

مختار نوح: جماعة الإخوان انتهت والتنظيم الدولى "وهم" على فضائياتهم

كتب كامل كامل الأحد، 21 أكتوبر 2018 10:50 ص

قال مختار نوح القيادى السابق بجماعة الإخوان، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن جماعة الإخوان قد انتهت ولم يتبق منها سوى التواجد فى الإعلام.

وقال "نوح" فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "الإخوان تحاول إيهام الآخرين بأنه يوجد تنظيم دولى لهم، لكن فى الحقيقة أن الجماعة انتهت وأصبحت تاريخا فقط، ولا يوجد شيء اسمه التنظيم الدولى لجماعة الإخوان".

وانتقد نوح، الشخصيات التى تظهر على قنوات الإخوان المذاعة من تركيا وقطر، مؤكدًا أنهم يتلقون أموالا طائلة مقابل الظهور فى مثل هذه القنوات.

وتجدر الإشارة إلى أن الفترة الأخيرة، قد شهدنا انتشارًا مستمرًا للشائعات التى تمس مؤسسات الدولة من قِبَل جماعة الإخوان الإرهابية، والتى سعت من خلال وسائل عدة للنيل من استقرار الدولة وضرب الأمن والأمان بها.

واستهدفت الشائعات الداخلية النيل من اصطفاف الشعب خلف القيادة التنفيذية وتشتيت الرأى العام وإثارة البلبلة، وإصابة الشارع بالاكتئاب والإحباط، ووفقًا لدراسة برلمانية للجنة الاتصالات والتكنولوجيا بالبرلمان والتى كانت تتواصل مع الأجهزة الحكومية للكشف عن كمّ الشائعات التى تطال الدولة المصرية، ومدى تأثيرها، ووسائل انتشارها، فإن بعض وسائل الإعلام نقلت نسبة تصل إلى 30% من هذه الشائعات على أنها أخبار حقيقية، دون التأكد من صحتها.