اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 05:45 م

محافظ أسوان أثناء تفقده معبد أبو سمبل

محافظ أسوان: 10 سفراء وملحقين ثقافيين سيحضرون احتفالية معبد أبو سمبل

أسوان ندى سليم - عبد الله صلاح الأحد، 21 أكتوبر 2018 02:51 م

تفقد اللواء أحمد ابراهيم، محافظ أسوان، اليوم، موقع الإحتفالية التى ستقيمها وزارة الأثار ليلة التعامد بمناسبة اليوبيل الذهبى لنقل معبدى أبو سمبل، حيث من المتوقع أن يحضرها 10 سفراء وملحقين ثقافيين من "دول بلجيكا والأرجنتين وأذربيجان والمجر وألمانيا والأمارات والبحرين والسويد والصين وأسبانيا"، بالإضافة إلى وفد من منظمة اليونسكو والمعاهد الأثرية والمتخصصين فى إيطاليا وبريطانيا وسويسرا. 

كما أكد الدكتور عبد المنعم سعيد، مدير عام أثار أسوان والنوبة، أن الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، ووزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، سيصلوا مدينة أبو سمبل الساعة الثالثة عصرا، لحضور حفل تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى بمعبد أبو سمبل. 

وأوضح مدير عام آثار أسوان والنوبة، "لليوم السابع"، أنه تم التأكد من عمل كافة كاميرات المراقبة وبوابات المعبد المزودة بأجهزة الاكس راى للكشف عن المعادن وتفتيش حقائب الزائرين، فضلا عن تجهيز عدد من شاشات العرض لنقل الاحتفالية بكل أرجاء المعبد، وإنارة كافة المناطق بالمعابد استعدادا للاحتفالية المقامة مساء اليوم بمناسبة مرور نصف قرن على نقل المعبد. 
 

ومن المتوقع حضور احتفالية وزارة الأثار ليلة التعامد عدد من الوزراء وهم "وزير الأثار والسياحة ووزير الثقافة ووزير الإستثمار والتضامن الإجتماعى والطيران المدنى" فضلاً عن وفد برلمانى. 


الزوار بمعبد أبو سمبل

 


عدد من السياح بمعبد أبو سمبل

 


محافظ أسوان يتفقد معبد أبو سمبل