اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 02:28 ص

بوفون وليونيل ميسي

تصريحات لا تنسى فى ذاكرة نجوم الساحرة المستديرة.. فيرجسون: مستعد للذهاب إلى روما مشياً لجلب توتى.. بوفون بعد ملامسته وجه ميسى: أردت التأكد أنه بشر.. والظاهرة رونالدو: لم أواجه مدافعاً أصعب من بويول

كتب - مروان عصام الجمعة، 19 أكتوبر 2018 01:37 م

"الاحترام.. الحب.. المودة" شعارات يرفعها نجوم الكرة العالمية، من مدربين ولاعبين، تقديراً للمكانة المرموقة التى وصل إليها بعض اللاعبين فى عالم الساحرة المستديرة، ولما يمتلكه هؤلاء النجوم من مهارات فنية وقدرات رائعة أبهرت العالم.

وفى هذا السياق يستعرض "اليوم السابع" أبرز التصريحات التاريخية التى أدلى بها نجوم الساحرة المستديرة فى السنوات الأخيرة، والتى انهالوا خلالها بالإشادة على زملائهم.

 

فرانشيسكو توتى وأليساندرو دل بييرو

 

يعد الثنائى توتى ودل بييرو من أبرز نجوم الدورى الإيطالى فى عصره الذهبى، وكان يمكن القول بأنه إذا ذكر "الكالتشيو" ذكر توتى ودل بييرو، بعدما أمتع الثنائى عشاق الأندية الإيطالية بمهارتهما وأهدافهما الرائعة.


فرانشيسكو توتى وأليساندرو دل بييرو

توتى أطلق تصريحاً يكشف عن تواضعه، على الرغم من الشعبية الواسعة التى يتمتع بها فى إيطاليا، عندما قال "إذا كنت أنا ملك روما، فدل بييرو هو ملك إيطاليا"، فى إشارة إلى إعجابه زميله بمنتخب الآزورى.

 

بوفون وليونيل ميسى

 

تقابل الإيطالى جيجى بوفون، حارس باريس سان جيرمان الفرنسى، مع ليونيل ميسى لاعب المنتخب الأرجنتينى وبرشلونة الإسبانى فى إحدى المناسبات، وقتها لامس حارس اليوفى وجه ميسى، وبسؤاله عن تلك الواقعة قال بوفون، "أردت التأكد أنه بشر مثلنا".


بوفون وليونيل ميسى

 

فيرجسون وفرانشيسكو توتى

 

أبدى السير أليكس فيرجسون، المدير الفنى السابق لمانشستر يونايتد الإنجليزى، إعجابه الشديد بفرانشيسكو توتى، وكان يتطلع يوماً للتعاقد معه، حتى وصل به الأمر للإدلاء بهذا التصريح قائلا، "مستعد أن أذهب لروما سيراً على الأقدام فقط من أجل جلب توتى".


توتي

 

رونالدو وبويول

 

لعب الظاهرة البرازيلية "رونالدو" وجهاً لوجه أمام كارليس بويول، خلال مباريات الكلاسيكو التى تجمعت عملاقى الكرة الإسبانية، ريال مدريد وبرشلونة، وكان الجميع ينتظر مشاهدة هذه المباراة لمتابعة تلك المواجهة الثنائية.


رونالدو وبويول

وعن أصعب المدافعين الذى واجههم "الظاهرة" على مدار مسيرته الكروية، قال رونالدو، "بالرغم من أننى لعبت فى الدورى الإيطالى أعواماً عديدة، ولكن يبقى كارليس بويول هو أصعب مدافع واجهته".

 

رونالدينيو وميسى

حصد رونالدينيو، نجم المنتخب البرازيلى السابق، العديد من الألقاب الفردية والجماعية، خاصة عندما كان يلعب فى صفوف برشلونة الإسبانى، ولكن على الرغم من هذه الإنجازات إلا أن "الساحر" يرى أنه لم يحقق كل شىء، وسأل أحد الصحفيين رونالدينيو عما إذا كان حقق جميع أحلامه فرد قائلاً، "لا.. لأننى لم ألعب كثيراً بجانب ليونيل ميسى!".


رونالدينيو وميسى