اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 07:27 م

توفيق عكاشة ووائل الابراشى والمتحدث العسكرى و محمد الباز

خريطة التوك شو: الإبراشى يناقش ملف غلق المقاهى ليلا فى أولى حلقات "كل يوم".. توفيق عكاشة يواصل كشف المؤامرة على مصر.. الظهور الأول للمتحدث العسكرى فى "مصر النهاردة".. وجابر نصار ضيف الباز فى "90 دقيقة"

كتب إبراهيم حسان السبت، 13 أكتوبر 2018 05:00 م

تتناول برامج التوك شو مساء اليوم، السبت، العديد من الملفات التى تشغل الرأى العام، ويناقش كل برامج منفردا مع ضيوفه، إحدى قضايا المجتمع، لتقديم وجبة إعلامية دسمة للجمهور.

 

"اليوم السابع" يقدم لقرائه التقرير التالى، لمعرفة خريطة ضيوف برامج التوك شو فى مختلف القنوات كالتالى:

 

"كل يوم" مع وائل الإبراشى وخلود زهران
 

يفتح الإعلامى وائل الإبراشى والإعلامية خلود زهران، فى أولى حلقات برنامج "كل يوم" الليلة على قناة ON E، قضية مطالبات بعض البرلمانيين بغلق المقاهى بعد منتصف الليل.

 

برنامج "كل يوم" من تقديم الإعلامى وائل الإبراشى، والإعلامية خلود زهران، ويذاع من السبت إلى الجمعة فى تمام الساعة التاسعة مساءً.

 

"مصر اليوم" مع توفيق عكاشة
 

يناقش الإعلامى توفيق عكاشة فى حلقة الليلة من برنامج "مصر اليوم" على قناة الحياة، مجموعة من القضايا تتعلق بالشأن المحلي والعربى والإقليمى والدولى.

 

ويواصل عكاشة، كشف أساليب واستراتيجيات الحروب التي توجه نحو مصر في هذه المرحلة من أجل النيل من استقرارها، ومحاولة التأثير على علاقة التلاحم بين الشعب ورئيسه وأجهزته التنفيذية، ويعرض خلال الحلقة مستندات خطيرة تكشف تلك الاستراتيجيات والحروب وطرق التجهيز لها واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي والشائعات كأدوات للحرب النفسية، من أجل نشر الفتن.

 

"90 دقيقة" مع محمد الباز
 

يستضيف الإعلامى محمد الباز مقدم برنامج 90 دقيقة بقناة المحور الفضائية، الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة السابق فى لقاء خاص، فى تمام الساعة الثامنة مساء اليوم السبت.

 

ويكشف الدكتور جابر نصار عن آرائه فى منظومة التعليم الجديدة، وكيف يقيم الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم؟ وماذا ينقص التعليم فى مصر؟ وهل تسير مصر على الطريق الصحيح لإصلاح التعليم؟.

 

ويوضح أيضا أسباب عدم ترشحه لفترة أخرى لرئاسة جامعة القاهرة وعلاقته بأعضاء هيئة التدريس وكيف أصبحت جامعة القاهرة الآن؟ وماذا ينقص التعليم الجامعى فى مصر؟ ولماذا يحتل البحث العلمى فى مصر مراكز متأخرة عالميا؟.

 

كما يروى الدكتور جابر نصار أسرار وحكاياته مع العلم والسياسة والقانون والحياة الأسرية والزوجية وكيف كانت علاقته بتلاميذه وأساتذته؟

 

"باب الخلق" مع محمود سعد

 

يستضيف الإعلامى محمود سعد مقدم ببرنامج "باب الخلق" الذى يذاع عبر شاشة قناة "النهار"، أبطال فيلم "يوم الدين"، الذى يعد الفيلم المصرى الوحيد المشارك فى مهرجان الأوسكار السينمائى لعام 2018.

 

ويرصد فيلم "يوم الدين" قصة حقيقية عايشها المخرج أثناء تصويره لفيلم وثائقى فى مستعمرة الجذام بأبو زعبل، مع بطل العمل راضى جمال الذى شفى بعد تلقيه العلاج من المرض.

 

برنامج "90 دقيقة" من تقديم الإعلامى محمد الباز، عبر قناة المحور الفضائية، ويذاع فى تمام الساعة الثامنة مساءً من السبت إلى الأربعاء.

 

"المواجهة" مع ريهام السهلى
 

تستضيف الإعلامية ريهام السهلى مقدمة برنامج "المواجهة" على قناةeXtra news ، الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، للحديث عن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى عن صياغة وعي حقيقي للمواطنين لتحديات هذه المرحلة.

 

وفى الفقرة الثانية تكشف وفاء عماد الأولى على 14 دولة في مسابقة دولية للغناء، تفاصيل رحلتها وتفاصيل دعم وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم لها.

 

"مصر النهاردة" مع أحمد سمير وريهام الديب
 

يحل الليلة العقيد أركان حرب تامر الرفاعى المتحدث العسكرى للقوات المسلحة المصرية ضيفا على برنامج مصر النهاردة على شاشة القناة الأولى، فى  أول حوار تلفزيونى له يكشف إلى أين وصلت العملية العسكرية الشاملة سيناء 2018؟.

 

ويتحدث المتحدث العسكرى عن إنجازات القوات المسلحة المصرية بمناسبة الذكرى الـ45 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة و يوضح أبرز المشروعات التنموية التى تشارك فيها القوات المسلحة من أجل تنمية سيناء

 

يذاع البرنامج فى العاشرة مساء على شاشة القناة الأولى، ومن تقديم الإعلامية ريهام الديب والإعلامى أحمد سمير.

 

"على مسئوليتى" مع أحمد موسى
 

يخصص الإعلامى أحمد موسى، حلقة اليوم من برنامج "على مسئوليتى" للحديث عن الندوة التثقيفية للقوات المسلحة التى شارك فيها الرئيس عبد الفتاح السيسى، وألقى كلمة بها وكرم عددا من قيادات حرب أكتوبر 73.

 

برنامج "على مسئوليتى" من تقديم الإعلامى أحمد موسى من السبت إلى الأربعاء، فى تمام الساعة الثامنة مساءً، على فضائية صدى البلد.

 

"اليوم" مع عمرو خليل وسارة حازم
 

يستضيف برنامج "اليوم" الذى يقدمه الإعلامى عمرو خليل والإعلامية سارة حازم على فضائية dmc، اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد اللواء.

 

ومن المقرر أن يتحدث المحافظ، عن أوضاع الوادى الجديد والمشكلات التى تواجهها، كما يكشف عن الخطط المزمع تطبيقها داخل المحافظة للنهوض بها وتطويرها.

 

"مساء dmc" مع إيمان الحصرى
 

تخصص الإعلامية إيمان الحصرى، حلقة اليوم من برنامج "مساء dmc" للحديث عن مبادرة "كفاية ٢" التى أطلقتها وزارتى التضامن والاجتماعى والصحة.

 

ويستضيف البرنامج، للتعليق على المبادرة التى تستهدف الحفاظ على التنمية داخل مصر، الدكتور عاطف الشيتاني، المقرر السابق للمجلس القومى للمرأة للسكان السابق، وراندا محمد فارس، منسق مبادرة "كفاية 2" بوزارة التضامن الاجتماعى، والنائب مجدي مرشد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب.

 

"من الناس" مع أحمد عتابى
 

يستضيف الإعلامى أحمد عتابى، فى الفقرة الأولى من البرنامج المذاع عبر قناة الناس، الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، والدكتور عبد العزيز سيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، للحديث عن قرار منع بيع وتداول الدواجن الحية.

 

وفى الفقرة الثانية من البرنامج، يستضيف اللواء محمود الرشيدي، مساعد وزير الداخلية لأمن المعلومات سابقا، فى فقرة بعنوان :"كيف تتعامل الفتيات مع الابتزاز الإلكتروني من صفحات التخسيس المزيفة".

 

"هنا العاصمة " مع لما جبريل 

تناقش الإعلامية لما جبريل مقدمة برنامج هنا العاصمة على قناة cbc ،حظر بيع الدواجن الحية في القاهرة والجيزة.

وتناقش الإعلامية لما جبريل القضية مع كلا من الدكتور حامد عبدالدايم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة،والدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة في غرفة القاهرة التجارية والنائب إيهاب غطاطي، عضو لجنة الزراعة في مجلس النواب،وعضو اتحاد منتجي الدواجن.