اغلق القائمة

الأحد 2024-05-05

القاهره 01:28 ص

قطار الحرمين فى أولى رحلاته التجارية

شاهد انطلاق قطار الحرمين السريع فى أولى رحلاته التجارية بين مكة والمدينة

كتب محمد تهامى زكى الخميس، 11 أكتوبر 2018 08:23 م


 

انطلقت اليوم أولى الرحلات التجارية الرسمية لقطار الحرمين السريع، من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة، مروراً بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ ومحافظة جدة.

 

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، فحملت الرحلة التى انطلقت من محطة قطار الحرمين فى المدينة 417 راكباً باتجاه مكة.

 

 

من جانبه، قال المهندس سعد الشهرى مدير المشروع فى المدينة المنورة، إن مقاعد رحلات اليوم للفترتين الصباحية والمسائية لدرجتى الضيافة والأعمال تم حجزها بالكامل، فيما تزامنت الرحلة مع انطلاق أخرى مماثلة للقطار فى الاتجاه المعاكس من مكة إلى المدينة مروراً بمحطتى القطار بجدة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية فى رابغ وتقل العدد نفسه من الركاب.

 

وأوضح الدكتور رميح الرميح، رئيس هيئة النقل العام الرئيس العام المكلف للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية، أن انطلاق التشغيل الرسمى جاء بعد تقديم التحالف المشغل للمشروع "الشعلة" متطلبات خطة التشغيل، ليبدأ التشغيل فعلياً من اليوم بواقع 4 أيام فى الأسبوع هى الخميس والجمعة والسبت والأحد، مشيرا إلى أنه ستتم زيادة عدد الرحلات اليومية تدريجيا ليشمل جميع أيام الأسبوع.


 

وأشار إلى أن زمن الرحلات سيتناقص تدريجيا ليصل إلى ساعتين بين مكة والمدينة للرحلات المباشرة ولساعتين و20 دقيقة بين مكة والمدينة فى الرحلات التى يتخللها توقف فى محطة جدة ومحطة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.