اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 12:53 م

محكمة-أرشيفية

النيابة تصطحب قاتل نجله المعاق ذهنيا لتمثيل الجريمة بمصر القديمة

كتب أحمد إسماعيل الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 11:42 ص

انتقل، منذ قليل، فريق من نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية بإشراف المستشار سمير حسن المحامى العام الأول للنيابات، بصحبة المتهم بقتل نجله المعاق ذهنيا، فى منطقة الجيارة بمصر القديمة، لتمثيل الجريمة.

 

حضر المتهم لسرايا النيابة العامة فى حراسة مشددة تمهيدا للانتقال إلى مسرح الجريمة لتمثيل الواقعة.

 

اعترف المتهم "خالد أ " 52 عاما قهوجى، بقتل ابنه المعاق ذهنيا بالتفاصيل، وقال المتهم إن ابنه كان مصابا بالعظم الزجاجى وأنه بعد تعرضه لضغوط حياتيه شديدة وإصابته بنوبة عصبية ألقى بابنه على الأرض كونه مصابا بمرض العظم الزجاجى، ما أدى إلى وفاته فى الحال، فغلف الجثة بأكياس بلاستيكية وبنى مصطبة أسمنتية باستخدام الطوب ووضع الجثة بداخلها وردمها عليه.

 

وأضاف المتهم أنه كان متزوجا من ابنة خاله، وأن بحكم زواج الأقارب جاء الولد "أحمد" معاق ذهنيا خلاف إصابته بمرض العظم الزجاجى الذى أودى بحياته.

 

وكان المتهم قد ردد خلال التحقيق معه عبارة: "قتلته عشان تعبت وعايز أرتاح، الحياة صعبة ومش لاقى مصاريف أصرف عليه، وعلاجه مكلف، وأنا على باب الله".

 

كما أكد فى اعترفاته أن ابنه كان يعانى إعاقة ذهنية فى حين أنه انفصل عن والدته منذ أكثر من 20 عاما، ومنذ ذلك الوقت يعيش على أمل أن يشفى فى يوم من الأيام، لكنه أيقن أنه لا أمل.

 

وأضاف المتهم أنه منذ ما يقارب سنة ومع فقدانه الأمل، تخمرت فكرة التخلص منه فى عقله، بعدما ضاقت به الدنيا، وأصبح غير قادر على مصاريفه، وعرضه على إحدى دور الرعاية لتكفلة ولكن الأمر لم ينجح.

 

واختتم المتهم قائلا: "أنا خلاص قربت أموت عندى 50 سنة ومستنى قضاء ربنا وكان لازم اتخلص منه عشان أرتاح وهو كمان يرتاح.

 

من جانبها، قررت النيابة العامة حبس القهوجى، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بقتل ابنه المعاق، ودفنه أسفل مصطبة أسمنتية داخل غرفة بعقار بمنطقة الجيارة.

 

وأمرت النيابة بإرسال العظام المحللة لمصلحة الطب الشرعي واعداد تقرير حولها، وكلفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بسرعة التحريات حول الواقعة.

 

تعود تفاصيل القضية عندما عثرت الاجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة على عظام لجثة شاب متحللة منذ شهرين أسفل مصطبة أسمنية بعقار في منطقة الجيارة.

 

انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة، وبالفحص والتحرى، تبين أن قهوجي استأجر الغرفة منذ فترة، وراء قتل ابنه المعاق والمصاب بضمور فى العضلات، وخشية من افتضاح أمره، أقام مصطبة خرسانية ودفن فيها الضحية.

 

تمكن رجال المباحث من القبض على المتهم، وبمواجهته بالمعلومات والتحريات، اعترف بارتكاب الواقعه، للتخلص من عبء نجله، وعدم قدرته على مصاريف العلاج، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، العرض على النيابة للتحقيق والتى أمرت بما سبق.