اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 05:36 ص

الانفصال

ليه البدايات دايمًا أحلى.. 5 أسباب شائعة لنهاية العلاقات العاطفية

كتبت سلمى الدمرداش الأحد، 07 يناير 2018 07:25 م

"الفركشة" أو الانفصال المصطلح الذى أصبح يسطر على نهايات معظم العلاقات العاطفية، فبالرغم من جمال البدايات فالنهايات تكون صادمة، وبعدها يدخل الطرفان فى دوامة الأسئلة التى يتقدمها السؤال الأبرز "ليه مكملناش زى الأول"، الإجابة على هذا السؤال ذكرها تقرير بموقع "beautyandtips" مستندًا إلى مجموعة من الأسباب الشائعة لانتهاء العلاقات العاطفية بشكل عام، وقد شرحها الكاتب " Tolstoy" فى مجموعته القصصية الشهيرة "Anna Karenina".

ومن أبرز الأسباب لانتهاء العلاقات العاطفية:

1-فقدان الثقة:

فى مقدمة الأسباب جاء فقدان الثقة، ولكنه بشكل عام غير مشروط بضرورة حدوث خيانة من أى الطرفين، لكن فقدان الثقة فى الاحترام المتبادل فى القدرة على الاحتواء أو فى القدرة على الحفاظ على مشاعرك.

2-الغش:

هذا السبب قد يكون الأصعب بالنسبة للكثيرين، لأنه يتسبب فى ألم ووجع غير ظاهر، لكن أثره النفسى يجعل استمرار العلاقة مستحيل لأنه يفقدك يقينك فى كل شىء.

3-التوقعات:

"الخذلان" هذه الكلمة تعنى الكثير، وتأتى فى الغالب بعدما تسقط كل توقعاتك واحدة تلو الأخرى، فى لغتنا الدارجة نقول عنها "العشم" لكنه فى الحقيقة سقوط سقف توقعاتك من خلال الصدمات التى تتلاقها من شريك، فقد لا تظهر مبكرًا ربما بعد مرور سنوات، ففى البداية تكون الأهداف والطموحات والتوقعات واحدة، لكن المواقف وحدها من تجعل توقعاتك تسقط بشكل تدريجى.

4-انتهاء الحب:

من أكثر الأسباب المحزنة التى تسبب ألما لأصحابها، هو أن تكتشف فجأة أن مشاعرك انتهت تجاه هذا الشخص، خاصة إن كان زوجين فالعلاقة تتقلص بشكل تدريجى وتنتهى بشكل غريب، أبعد ما يكون عن خيانة أو انعدام ثقة لكنها انتهاء حب.

5-الاكتفاء:

قد تحب شخصا بشكل كبير لكنك لا تستطيع الاكتفاء به، وتكون بحاجة دائمة إلى الأسرة والأصدقاء، هنا تكون متأكد أن هذا السبب كافٍ جيدًا لانتهاء العلاقة.