اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 04:37 ص

دفتر أحوال المواطن

دفتر أحوال المواطن.."غسالة ملابس" بوحدة الغسيل لمرضى الفشل الكلوى بمستشفى بيلا..تراكم القمامة بقرية بسنديلة بالدقهلية.. وشكوى من طفح المجارى بكفر حجازى بالمحلة الكبرى وإلقاء القمامة على جانب النيل

كتب أحمد جودة الجمعة، 05 يناير 2018 11:00 ص

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

"

غسالة ملابس" بوحدة الغسيل الكلوى لعلاج المرضى بمستشفى بيلا بكفر الشيخ

شارك القارئ على محمد ، بمقطع فيديو يظهر حجم التدهور بوحدة الغسيل الكلوى بمستشفى بيلا المركزى بمحافظة كفر الشيخ، مضيفا «المفروض انها وحدة غسيل بس دى بتموت الناس عندنا المستشفى بقالها أربع سنين بدون صيانة أو تجهيزات».


غسالة داخل وحدة الغسيل بمسشتفى بيلا بمحافظة كفر الشيخ

وأضاف القارئ عبر شكواه، "وحدة الغسيل الكلوى اتعملت بالجهود الذاتية بتبرعات الأهالى، والمستشفى جايبة غسالة عشان تدوب مادة بتخش جسم الانسان ترفع ضغطه يموت مفيش مشاكل".

وطالب محمد وزارة الصحة بالتدخل فورا لإنقاذ مرضى الفشل الكلوى، والبدء فى تجهيز وحدة الغسيل بأحدث الأجهزة، منعا لتعريض حياة المرضى للخطر، ومحاسبة المقصرين فى استخدام الغسالات غير الصالحة.

 

شكوى من تراكم القمامة بشوارع قرية بسنديله فى بلقاس بمحافظة الدقهلية

أرسل القارئ أشرف الجمل، شكوى من تراكم القمامة والمخلفات بشوارع قرية بسنديله التابعة لمركز بلقاس بمحافظة الدقهلية، مضيفا أن الأهالى يدفعون رسوم نظافة تورد إلى مجلس المدينة لتقوم بمتابعة الشوارع وتنظيفها اولا بأول.


جانب من القمامة أمام المنازل

وأضاف القارئ عبر شكواه ، «عدد  أهالى القرية أكثر من 5000 منزل، ويتم تحصيل رسوم النظافة من 1200 منزل فقط، إلا أن الذين يدفعو يعانون من سوء الخدمة سواء فى نظافة الشوارع، مضيفا أن الوحدة المحلية بالقرية لا تطبق العدالة بين أهالى القرية وتذهب الأموال التى يدفعها الأهالى فى غير الاماكن المخصص لها.

 

السجن يهدد حياة أسرة بعد تعرض سيارتهما لحادث وتعثرهما فى سداد الدين

أرسلت القارئة فاطمة محمد صلاح، استغاثة عاجلة لانقاذ سيدة من الحبس، وذلك على هامش تعرض زوجها لحادث بالسيارة مما أدى إلى تلفها، مضيفة «اشترى الزوج سيارة بالقسط للعمل عليها وكانت هى ضامنا له، وبعد الحادت تعثر فى السداد، وأصبح غير قادرا على دفع باقى الدين».

وأضافت القارئة عبر استغاثتها، «الزوج محبوس فى سجن دمنهور وتم الحكم على الزوجة بسنتين نهائى ولديها طفلتين 5 و 4 سنوات، والمبلغ المتبقى 27 ألف جنيه».

 

فيديو.. قارئ يشارك بـ"بورتريه" لمحمد صلاح باستخدام العسل والشاى

حرص القارئ محمد رمضان التعبير عن حبه العميق للاعب الدولى محمد صلاح، الحائز على جائزة أفضل لاعب فى إفريقيا لعام 2017، برسم بورتريه له بطريقة مختلفة عن طريق "حبيبات الشاى".


بورتريه لمحمد صلاح باستخدام الشاى

وأضاف القارئ عبر رسالته، «بدأت الرسم من سنة وشهرين، من هواة الرسم خاصة الرياضيين أمثال محمد صلاح وأبو تريكة، وبعج علمى بفوز محمد صلاح رسمت له بورتريه بعسل النحل والشاى الناشف».

 

شكوى من طفح المجارى بكفر حجازى بالمحلة الكبرى والقاء القمامة على جانب النيل

أرسل القارئ مصطفى محمد شكوى من طفح المجارى بشوارع كفر حجازى، التابعة لمركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، مضيفا أن الأهالى والمارة يعانون خلال سيرهم فى الطريق بالإضافة إلى الروائح الكريهة التى تصدرها مياه الصرف الصحى المنتشرة بالقرية.


طفح المجارى بشوارع القرية

وأضاف القارئ عبر شكواه، أن هناك البعض يلقون القمامة ومخلفات البناء على حافة النيل، مطالبا بتطهيره وفرض غرامات باهظة على المخالفين.